دراسة طبية توضح فائدة تناول تفاحتين يوميًا

الخميس 02 يناير 2020 5:29 ص
دراسة طبية توضح فائدة تناول تفاحتين يوميًا

كشف خبراء في دراسة طبية حديثة تمت في دامعة بريطانية، عن أن تناول تفاحتين يوميًا قد يقلل من خطر تعرّض الناس لأزمة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة.

وأشارت الدراسة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن التفاحتين تحتويان على ربع الألياف الموصي بها للفرد الواحد، ونوع من الألياف التي تغذي بكتيريا الأمعاء المهمة لإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، التي قد تقلل من إنتاج الكولسترول الضار.

وأوضحت الدراسة، التي أعدتها جامعة ريدينغ البريطانية بعد اختبار مشاركة 40 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 20 و69 عامًا يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم، أن تناول تفاحتين كبيرتين يوميًا لمدة 8 أسابيع يقلل من مستويات الكولسترول الضار لديهم بنسبة 4 % تقريبًا.

وتوصلت الدراسة بعد الاختبار إلى أن الأوعية الدموية لدى المشاركين كانت أكثر صحة وارتخاء بعد تناول التفاح يوميًا، وهو ما يشبه التأثير الموجود في الأطعمة الأخرى، التي تحتوي على مركبات طبيعية تسمى البوليفينول مثل الشاي.

بدورها، قالت معدة الدراسة، جولي لوفغروف: "الأشخاص الذين يتناولون يوميا تفاحتين كبيرتين تحتويان على نسبة عالية من البوليفينول، ينخفض لديهم مستوى كولسترول (LDL) المعروف أيضًا باسم الكولسترول الضار".

التعليقات

صحة

الأربعاء 03 يونيو 2020 9:36 م

طالب مجموعة من العلماء بتطوير لقاح ضد الإنفلونزا، وكشفت دراسة جديدة أنه ربما ينبغي إنشاء دواء جديد مضاد للفيروسات لوقف فيروس كورونا المستجد، بدلا من إ...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:58 ص

أثيرت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت عوامل الطقس مثل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية قد تحد من انتشار فيروس كورونا الم...