السعودية تفرض رسومًا على استخدام مرافق المطارات بهذه القيمة

الخميس 2 يناير 2020 08:51:54
السعودية تفرض رسومًا على استخدام مرافق المطارات بهذه القيمة

فرضت السلطات السعودية، أمس الأربعاء، رسومًا على استخدام مرافق المطارات بقيمة تقدر بـ10 ريالات على المسافرين عبر الرحلات الداخلية.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، أن عائد رسوم استخدام مرافق المطارات المقدر بـ10 ريالات "2.7 دولار" على المسافرين عبر الرحلات، سيوجه إلى تمويل مشروعات تطوير البنية التحتية للمطارات وتحسين الخدمات المقدمة عبرها.

وأشارت إلى أن هذه الرسوم من المقرر أن تخضع للمراجعة كل 3 سنوات ابتداءً من تاريخ فرضها، يوم 1 يناير 2020.

وفي وقت سابق، قال مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسياسات الاقتصادية والنقل الجوي، محمد بن عبيد العتيبي، إن جميع الناقلات الجوية ستلتزم بتحصيل هذه الأجور من المسافرين ابتداءً من 1 يناير 2020، وتسدد الناقلات الجوية هذه الأجور وفقا للتعليمات الموضحة بالفاتورة التي تصدرها المطارات بشكل دوري.

وأشار العتيبي إلى أنه سيتم إعفاء فئات الرضع وأعضاء طاقم الطائرة لأداء واجبات على متنها، والطيار والمهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني المكلف من دفع أجر استخدام مرافق المطار، وكذلك أعضاء طاقم الطائرة الذين تم تسجيلهم في قائمة الملاحين الجويين لشركة الطيران، ويحملون بطاقة تعريفية بذلك، والطيار أو المهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني وكذلك ركاب الترانزيت الذين سيمكثون داخل الطائرة ولن يستخدموا مرافق المطار.

ثقافة و مجتمع

السبت 20 إبريل 2024 04:58:06
الخميس 18 إبريل 2024 19:15:04