عن أموال ميناء عدن.. الربيزي: ستسلم للتحالف حتى لا تستخدمها قوى الإرهاب ضد أبناء الجنوب

الخميس 2 يناير 2020 14:14:00
عن أموال ميناء عدن.. الربيزي: ستسلم للتحالف حتى لا تستخدمها قوى الإرهاب ضد أبناء الجنوب

علق الناشط السياسي أحمد الربيزي، على ما قامت به الأجهزة الأمنية بالتحفظ على الأموال في الميناء، وتسلميها إلى قيادة التحالف للعربي، بتوجيه من الرئيس عيدروس الزُبيدي.

وكتب الربيزي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ‏تابعها المشهد العربي: "الخطوة التي أقدمت عليها أجهزة الأمن بالتحفظ على أموال في الميناء كانت احترازية حتى لا تذهب الأموال لقنوات الفساد قبل وصولها البنك".

وتابع: "من حق الأجهزة الأمنية التأكد من وجهتها، خاصة وأن هناك أموال نُهبت في فترات سابقة، وصارت في أيدي قوى الإرهاب التي تشن حربها ضد أبناء الجنوب في شبوة".

وأكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي المهندس نزار هيثم، أن الرئيس عيدروس الزُبيدي، وجه بتسليم الأموال المتحفظ عليها إلى قيادة التحالف العربي.

وقال هيثم في بيان له، "إنه في إطار التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض، وحرصه على إنجاح الجهود المشكورة التي يبذلها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي بتسليم الحاويات والأموال التي تم التحفظ عليها تجنبا لتسليمها إلى مجموعة الفساد، التي تديرها ما يسمى بالحكومة الشرعية، وتسليمها إلى قيادة قوة الواجب "802" السعودية في العاصمة عدن".