الشيوخ الأمريكي: ترامب سيطلع الكونجرس على ملابسات مقتل سليماني الأسبوع المقبل

السبت 4 يناير 2020 05:55:00
الشيوخ الأمريكي: ترامب سيطلع الكونجرس على ملابسات مقتل سليماني الأسبوع المقبل

كشف زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، أمس الجمعة، عن أن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستطلع موظفي الكونجرس، على ملابسات الضربة الأمريكية ضد القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

وأشار ماكونيل، إلى أن الإدارة الأمريكية ستقدم على الأرجح إفادة سرّية بهذا الشأن للمجلس بكامل أعضائه مطلع الأسبوع المقبل.

وقال ماكونيل: "هذا العقل المدبر الإرهابي لم يكن فقط يمثل تهديدًا للولايات المتحدة وإسرائيل. بل إنه كان، على مدى أكثر من عقد، العقل المدبر لأعمال إيران الخبيثة والمزعزعة للاستقرار فى شتى أنحاء الشرق الأوسط".

وفي قاعة مجلس الشيوخ، تحدث ماكونيل محاولاً دعوة الأعضاء للإحجام عن الحكم على العملية لحين معرفة الحقائق.

وفي وقت سابق، أفاد التلفزيون العراقي، بأن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، لقي مصرعه في غارات جوية استهدف سيارة كانت تقله بالعاصمة العراقية بجوار مطار بغداد.

وأشار التلفزيون، أمس الجمعة، إلى أن نائب رئيس الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، كان برفقة سليماني في السيارة وقـتل معه في القصف.

وأوضح أن السيارة التي كانت تقلهما كانت تسير على طريق مطار بغداد، وتعرضت لقصف جوي أودى بالقياديين.

وفي وقت سابق من فجر أمس الجمعة، أعلن الحشد الشعبي أيضًا عن مـقتل عدد من عناصره بينهم مسؤول العلاقات العامة، محمد رضا الجابري، خلال استهداف سيارتين على طريق مطار بغداد الدولي.

وأفادت مصادر بالحشد الشعبي بأن ممثلين عن الحشد كانوا يستقبلون ضيوفًا مهمين في مطار بغداد؛ حيث استقل الجميع مركبتين استهدفهما صاروخان.