التعادل يخيم على مواجهة الدحيل وقطر

السبت 4 يناير 2020 23:37:27
التعادل يخيم على مواجهة الدحيل وقطر

خيم التعادل السلبي على مواجهة الدحيل وقطر، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وشهدت المباراة إلغاء الحكم لهدف لكلا الفريقين، حيث ألغى هدفًا سجله الوافد الجديد على الدحيل الكرواتي ماريو مانذوكيتش في الدقيقة 13، ثم ألغى هدف سجله فريق قطر في الدقيقة 20 عن طريق ساردار راشيدوف، وذلك بعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد (فار)، في كلا الحالتين.

ورفع الدحيل رصيده إلى 30 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، فيما رفع قطر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن.

بدأت المباراة بضغط كبير من جانب فريق الدحيل، فيما التزم قطر بالدفاع خشية تلقي هدف مبكر في مرماه.

وفي الدقيقة الثانية، طالب لاعبو الدحيل بركلة جزاء، بعد تعرض جناحه التونسي يوسف المساكني للعرقلة داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وعدم وجود أي شبهة في وجود ركلة الجزاء.

وألغى الحكم الهدف الذي سجله الوافد الجديد على الدحيل الكرواتي ماريو مانذوكيتش، بعدما تبين من خلال تقنية الفيديو المساعد(فار)، تسلل يوسف المساكني قبل إرساله الكرة العرضية التي جاء منها الهدف في الدقيقة13.

ثم ألغى الحكم هدفا أخر تقدم به قطر عن طريق سارادور راشيدوف، الذي تسلم كرة وسط مدافع الدحيل داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية زاحفة على يمين الحارس أمين لوكوميت، لكن الحكم لجأ مجددًا لتقنية (فار) التي اثبتت تسلل اللاعب في الدقيقة 20.

وسدد كايكي رودريجز مهاجم قطر كرة قوية من الوضع طائرًا بتجاه مرمى ليكومت، لكن الأخير تصدى بها ببراعة وأبعد الخطر عن شباك فريقه.

وبمرور الوقت أصبح الدحيل أكثر سيطرة على المباراة، حيث قاد هجومه المساكني إلى جانب مانذوكيتش، لكن دفاع فريق قطر كان بالمرصاد وحال دون دخول أهداف في شباكه.

ولم تشهد باقي الدقائق من الشوط أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الدحيل محاولاته من أجل تسجيل هدف التقدم، فيما بادله قطر الهجمات مع الالتزام بالدفاع.

وبمرور الوقت انخفض المخزون البدني للفريقين، واتسمت فترات المباراة بالهدوء والرتابة في بعض الأحيان، لكنها لم تخلو من بعض المحاولات الخطيرة في بعض الأحيان .

وفي الدقيقة 55 سدد المساكني كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن جاسم الحيل حارس مرمى قطر أمسك بالكرة بسهولة.

وحاول مانذوكيتش تهديد مرمى الحيل في الدقيقة 68 لكن الأخير نجح في إبطال خطورة الهجمة ، بخروجه من مرماه مبكرًا قبل نجاح المهاجم الكرواتي في لعب الكرة فوق رأسه نحو الشباك.

وكاد راشيدف أن يسجل هدف قطر الأول في المباراة، مع حلول الدقيقة 77، حينما توغل بين مدافعي الدحيل وسدد كرة على يمين ليكومت، لكن الأخير أمسك بها ببراعة.

ولم تشهد باقي الدقائق من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.