برشلونة يفتتح مبارياته في 2020 بديربي كتالوني أمام إسبانيول

السبت 4 يناير 2020 23:55:13
برشلونة يفتتح مبارياته في 2020 بديربي كتالوني أمام إسبانيول

يخرج برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، لملاقاة جاره إسبانيول في مباراة ديربي اقليم كاتالونيا، وذلك بعد استئناف مسابقة الدوري في أعقاب فترة التوقف الشتوية.

ويحتل إسبانيول المركز الأخير في ترتيب المسابقة، ولن تكون استضافتهم للغريم التقليدي برشلونة، شيئًا ممتعًا مع بداية العام الجديد 2020.

وأنهى برشلونة العام الماضي بالفوز على ديبورتيفو ألافيس، وتصدره لجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، لكن وسائل الإعلام والجماهير غير راضية عن الأداء الذي يقدمه الفريق.

وسيكون الفوز بديربي الطريقة الصحيحة بالنسبة لبرشلونة للرد على المشككين، لكن المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز مقتنع أن المباراة أمام إسبانيول ستكون صعبة.

وقال سواريز في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكاتالونية :"مباريات الديربي دائمًا تكون صعبة، يجب أن تكون حذرًا خلالها، إنهم في وضع حساس للغاية في جدول الترتيب، و بالنظر إلى جودة لاعبيه، فإن إسبانيول لايستحق الترتيب الذي يحتله الآن".

وأضاف :"النتائج والوضع الحالي يدفعهم إلى بذل قصاري جهدهم خلال المباراة، ويسبب حالة من التوتر، الديربي مباراة جميلة ويحب الجميع اللعب فيها".

وعاد سواريز إلى جانب قائد الفريق ليونيل ميسي، وأرتورو فيدال والحارس البرازيلي نيتو، من عطلة الشتاء، اليوم الخميس، في وقت متأخر عن بقية لاعبي الفريق، لكن من المتوقع مشاركتهم في المباراة.

وتولى أيبلاردو لاعب برشلونة السابق، مهمة تدريب إسبانيول خلفًا لباولو ماشين الذي تمت إقالته قبل حلول فترة عيد الميلاد.

وقال أبيلاردو :"إنه لشرف لي أن أدرب هذا النادي العظيم ، أنا فخور. أنا هنا 100 في المئة ، سنعمل بجد قدر الإمكان، لم أفكر مرتين عندما اتصل بي إسبانيول."

وأضاف: "يتعين علينا الآن انتشال الفريق من هذا الوضع. سأحاول بأقصى قدر ممكن الفوز على برشلونة. منذ أن توصلت إلى اتفاق مع النادي، أنا بيريكو (مشجع إسبانيول) والمشجع رقم واحد".

وتابع أبيلاردو: "لقد أظهرت دائمًا احترافي في أي مكان كنت فيه ، في إسبانيول سوف أفعل نفس الشيء، سأعمل بدوري من أجل هذا النادي."