الانتقالي يطالب التحالف العربي بوقف خروقات الشرعية ومليشياتها

الأحد 5 يناير 2020 16:07:58
"الانتقالي" يطالب التحالف العربي بوقف خروقات الشرعية ومليشياتها

استعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، خلال اجتماعها الدوري، تقرير مركز دعم صناعة القرار التابع للمجلس.

وتضمن التقرير رصداً تحليلياً للأوضاع والمستجدات العامة على الساحة الجنوبية خلال شهر ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى توصيات للتعامل معها.

وناقش الاجتماع الخروقات المتتالية من حكومة الشرعية لاتفاق الرياض، بالإضافة إلى الهجمات الوحشية لمليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، على شبوة وأبين.

وبحثت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي موقف حكومة الشرعية بعدم صرف رواتب العسكريين الجنوبيين، على الرغم من توفر المبالغ اللازمة لتغطيتها، رغبة منها في توجيه الموارد لدعم الجماعات الإرهابية، وتحويل مسار الحرب ضد الجنوب، بدلا من المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية.

واستعرض الاجتماع التصعيد الملحوظ لاعتداءات مليشيا الحوثي في جبهات الضالع وكرش والمسمير بلحج وثرة في أبين، بالتزامن مع التصعيد العسكري لمليشيا الإخوان في حكومة الشرعية في مناطق الجنوب.

وطالبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، قيادة التحالف العربي بالعمل على وقف خروقات واعتداءات مليشا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، وخروقاتها لاتفاق الرياض.

وتطرق الاجتماع إلى نهج حكومة الشرعية المتواصل لتعطيل تطبيع الحياة العامة في العاصمة عدن، وتدمير ما تبقى من البنية التحتية لقطاعات الكهرباء والمياه والصحة.