الشرعية تستعين بخطة الإخوان للتبرؤ من إفشال اتفاق الرياض

الأحد 5 يناير 2020 22:45:00
الشرعية تستعين بخطة الإخوان للتبرؤ من إفشال اتفاق الرياض
تنفذ الشرعية سياسية المليشيات الإخوانية المسيطرة عليها والتي تقوم على نسج المؤامرات ودعم الإرهاب على الأرض والترويج للأكاذيب في الإعلام، وتطبق تلك السياسة على اتفاق الرياض الذي لا تتوقف عن عرقلة أي جهود لتطبيقه على أرض الواقع ولا تتوقف عن إرسال الإرهابيين إلى المحافظات الجنوبية، وفي الوقت ذاته يعلو صوت صريخها في الإعلام موجه اتهامات للمجلس الانتقالي بإفشال الاتفاق.
وشنت عدد من وسائل الإعلام المحسوبة على تنظيم الإخوان، اليوم الأحد، هجوماً حاداً على المجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي، وأجرت إحدى الصحف حواراً مع المدعو الجبواني والذي ساق الأكاذيب والاتهامات الباطلة لدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية من دون أي سند أو دليل، بل أنه عمل على قلب جميع الحقائق وتبرئة نفسه من أي فساد يشهده الجميع في قطاع النقل الذي يتولى إدارته.
هجوم الشرعية يأتي بالتزامن مع ارتكانها على التنظيمات الإرهابية لاحتلال المحافظات الجنوبية، بعد أن كانت تحركاتها على مدار الشهرين الماضيين تجري فقط من عناصر المليشيات الإخوانية، وبالتالي فإن فضح ممارساتها تطلب تصعيداً مقابلاً يلفت الأنظار عن الجرائم التي ترتكبها، في وقت تقوم فيه بالزج بعناصر جديدة من مأرب وتعز باتجاه محافظات الجنوب.
ودفعت مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، اليوم الأحد، بتعزيزات عسكرية إلى مديرية لودر بمحافظة أبين.
وصرح مصدر أمني في قوات الحزام الأمني بأن مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، تقوم بصعيد ينذر باصطدام محتدم مع القوات الجنوبية، لافتا إلى تعزيزات عسكرية كبيرة قادمة من شبوة ومحافظات الشمال .
وكشف عن انضمام عناصر إرهابية موالية للقاعدة ضمن مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية التي وصلت إلى لودر.
وفي السياق ذاته، دعا مواطنون في مديرية لودر التحالف العربي والقوات الجنوبية إلى وضع حد للأعمال الاستفزازية التي أقدمت عليها مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.
فيما كشف مصدر مطلع عن توفير مليشيا الإخوان مناطق تمركز لعناصر تنظيم القاعدة في المناطق الوسطى بمحافظة أبين، مشيراً إلى أنَّ معسكرات مليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية في أبين تأوي مجموعات على صلة بالقاعدة، استقدمتهم من البيضاء ومأرب إلى مديرية المحفد ومودية وشقرة بقرن الكلاسي.
وبحسب المصدر، فإن التنظيم الإرهابي، جعل من المناطق الوسطى في أبين مرتعًا للعناصر الإرهابية، تحت حماية مليشيا الإخوان.
كشف مصدر مطلع، عن توفير مليشيا الإخوان الإرهابية، مناطق تمركز لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، في المناطق الوسطى بمحافظة أبين.
وأوضح أن معسكرات مليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية في أبين تأوي مجموعات على صلة بالقاعدة، استقدمتهم من البيضاء ومأرب إلى مديرية المحفد ومودية وشقرة بقرن الكلاسي.
وبحسب المصدر فإن التنظيم الإرهابي، جعل من المناطق الوسطى في أبين مرتعاً للعناصر الإرهابية، تحت حماية مليشيا الإخوان.
كما أعاد "القاعدة" انتشاره في المناطق الشرقية لمحافظة أبين، حيث قالت مصادر أمنية، إنَّ التنظيم الإرهابي يعتمد على مناطق مليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية، ممرًا له في المحافظة.
وقالت إنَّ التنظيم عاود تحركاته في المناطق الشرقية، وخصوصًا في شقرة ومودية والمحفد، ونبّهت إلى أنّ الهدف الرئيسي لعناصر التنظيم الإرهابي في شرق أبين، هو قوات الحزام الأمني، ما أدى الى استشهاد عدد من أفراد الحزام.
وكشفت المصادر عن تنسيق بين مليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية، وتنظيم القاعدة الإرهابي، لتسهيل مرور عناصر التنظيم الإرهابي، والتنقل بكل أريحية، لاستهداف قوات الحزام الأمني.