صلاح الأعلى أجرا.. ليفربول ينفق 110 مليون استرليني من أجل الحلم الغائب

الأحد 5 يناير 2020 23:56:39
صلاح الأعلى أجرا.. ليفربول ينفق 110 مليون استرليني من أجل الحلم الغائب
ينفق ليفربول ما يزيد قليلاً عن 110 ملايين جنيه إسترليني سنويًا على الأجور، حيث يتصدر محمد صلاح قائمة الأعلى أجرًا في صفوف الفريق، وذلك وفقًا لتقارير صحيفة عالمية.
وكشفت صحيفة الميرور البريطانية أن ليفربول ينفق أكثر من 110 مليون جنيه إسترليني على أجور اللاعبين في سعيه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
ويحتل فريق ليفربول حاليًا صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 13 نقطة عن الملاحق ليستر سيتي، حيث نجح الريدز في الفوز بجميع مبارياته في الدور الأول عدا تعادل وحيد كان أمام مانشستر يونايتد.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من الواضح أنه كان يتعين على إدارة ليفربول دفع مبالغ كبيرة لجمع فريق عالي الجودة معًا من أجل تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب منذ 30 عامًا.
وذكرت صحيفة الميرور :"مما لا يثير الدهشة أن النجم محمد صلاح يستلم أكبر راتب من بين جميع اللاعبين في أنفيلد، حيث يحصل على 200000 جنيه إسترليني كل أسبوع" - أي ما يساوي 10.4 مليون استرليني سنويًا-.
ووفقًا للقائمة المنشورة فإن محمد صلاح يتقاضى راتبًا يساوي ضعف ما يحصل عليه زميله في الفريق ساديو ماني، حيث يحصل السنغالي على 5.2 مليون جنيه استرليني سنويًا.
ويحتل المركز الثامن في قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري الإنجليزي، حيث يسبقه ديفيد دي خيا وكيفين دي بروين ورحيم سترلينج وبول بوجبا ومسعود أوزيل وأنثوني مارسيال وسيرجيو أجويرو.
وعلى الطرف الآخر من الجدول، فإن كلًا من ترينت ألكساندر أرنولد ، وأندي روبرتسون وجو جوميز هم من بين أقل اللاعبين في قيمة الرواتب، حيث يحصل الأول على راتب سنوي قدره 2.08 مليون جنيه إسترليني ويحصل الثاني على 2.6 مليون جنيه إسترليني ويحصل الثالث على 1.456 مليون جنيه إسترليني.
كما أوضح التقارير أنه من المحتمل أن يكسب جميع اللاعبين المزيد من المال مع صفقات الرعاية والمكافآت ، مع إحتمالية أن يحقق الكثيرون أرباحًا غير متوقعة بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا العام الماضي.