ولي عهد الشارقة يفتتح متحف تاريخ الدفع الرباعي الأول من نوعه

الاثنين 6 يناير 2020 20:20:54
ولي عهد الشارقة يفتتح متحف تاريخ الدفع الرباعي الأول من نوعه

افتتح ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، متحف تاريخ الدفع الرباعي، اليوم في منطقة المدام بالشارقة.
ونشرت جريدة الرؤية الاماراتية، أن هذا المتحف يعد الأول من نوعه متخصص بفئة السيارات ذات الدفع الرباعي، ويهدف إلى تثقيف الزوار ومرتادي المتحف حول تاريخ وبدايات السيارات ذات الدفع الرباعي، ومسيرة التطور التي شهدتها هذه النوعية من السيارات حسبما
وأخذ القاسمي، جوله في أروقة وأقسام المتحف، بعد قص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي للمتحف، مطلعاً على ما يحويه من سيارات نادرة تعد الأولى من نوعها في العالم.
كما زار المبنى العسكري، واطلع على مجموعة السيارات العسكرية وتاريخ تصنيعها واستخداماتها، كما تفقّد سموه مبنى التاريخ الذي يوثق تاريخ مراحل تطور السيارات ذات الدفع الرباعي، عبر مجموعة من السيارات الأمريكية والبريطانية والألمانية واليابانية بمختلف طرازاتها.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المتحف يضم أكثر من 350 سيارة من مختلف دول العالم، تعود ملكيتها إلى الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، كما يشمل عدداً من السيارات النادرة ومنها سيارة فورد موديل تي وهي الوحيدة في العالم، ويعود تاريخ تصنيعها إلى عام 1915، وسيارة أف دبيلو دي، وهي أول شاحنة دفع رباعي ويعود تاريخها إلى 1918، إلى جانب سيارة ناش يعود تاريخها إلى 1919، ونيسان باترول يعود تاريخها إلى عام 1960.