ميدو: صلاح يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019

الاثنين 6 يناير 2020 20:37:19
ميدو: صلاح يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019

يرى أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق مصر للمقاصة، أن محمد صلاح، يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي هذا العام، وذلك خلال ندوة أساطير كرة القدم بجامعة القاهرة على هامش حفل الأفضل في إفريقيا.

وقال ميدو: "محمد صلاح الأفضل، وباقي اللاعبين يستحقون التواجد في قائمة أفضل اللاعبين في إفريقيا، صلاح أثبت أن اللاعب العربي والإفريقي عندما تتاح له فرصة مناسبة وعادلة في اللعب بالأندية الكبرى، يكون قادرًا على التألق والظهور بشكل مميز، وهذا ينطبق أيضًا على رياض محرز وساديو ماني".

وأضاف: "في بعض الأوقات كانت هناك شكوك في عقلية اللاعب العربي أو الإفريقي في قدرته على المشاركة مع الأندية الكبرى وأن يحافظ على مستواه لسنوات طويلة، الأجيال الجديدة في آخر 10 سنين أرسلوا رسالة للعالم أنهم قادرون على الاحتراف في الدوريات الكبرى والتكيف مع الأجواء".

وواصل: "اللاعبون العرب والأفارقة في الأندية الكبرى في العالم يستحقون المكانة التي هم فيها، فهم واجهة العرب وإفريقيا في الدول التي يحترفون فيها".

وأردف ميدو: "فخور بوجودي في واحدة من أعرق الجامعات في العالم، تاريخ جامعة القاهرة كبير جدا، كرة القدم جزء كبير جدا من المجتمع المصري والإفريقي والعالمي، والعلم أصبح جزء مهم جدا في كرة القدم على مستوى التدريب والإدارة واللعب خلال آخر 15 سنة".

واستكمل: "أؤكد أن العلم يطور كل شئ، لم نكن نجومًا إلا بحب الناس لنا، أرحب بالنجوم الكبار في بلدي مصر، وأهلا بهم في بلدهم الثاني مصر، وأتمنى أن يأتوا مرة ثانية مع عائلاتهم ويستمتعوا بأجمل بلد في الدنيا".

وعن مشوار احترافه، قال: "الوقت الذي احترفت فيه خارج مصر عام 1999 يختلف عن الفترة الحالية، قراري بأن أسافر خارج مصر وحدي كان صعب علي وعلى عائلتي".

وختم: "كان لدي حلم وإصرار على الاحترف في أوروبا واللعب في أفضل أندية العالم، لكن اختلاف الثقافات كانت سببًا في عودتي إلى مصر بعد عام واحد من احترافي، لكن الحلم كان يدفعني في كل مرة أن أعود مرة أخرى لأوروبا".