تحت شعار رؤية وطموح.. إنطلاق فعاليات مؤتمر المرأة الإماراتية بدبي

الثلاثاء 07 يناير 2020 10:20 م
تحت شعار "رؤية وطموح".. إنطلاق فعاليات مؤتمر المرأة الإماراتية بدبي

تولي دولة الإمارات العربية المتحدة، اهتماماً كبيراً بالمرأة، حيث انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر "المرأة الإماراتية.. المستقبل الآن" الرابع تحت شعار "رؤية وطموح"، برعاية الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، وبدعم من القيادة العامة لشرطة دبي ومجلس الشرطة النسائي بدبي، بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والشخصيات الإعلامية والفنية والثقافية بدولة الإمارات.
ووجهت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم التحية إلى المرأة الإماراتية ودورها المتميز في نهضة البلاد، مشيدة بما حظيت به من اهتمام وتقدير القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل منذ قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعلنت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عن إطلاق الحملة التوعوية "بشرى" الخاصة بمرضى سرطان الثدي والأطفال والكبد، مؤكدة مكانة وأهمية دور المرأة في المجتمع والوقوف معها في مواجهة هذه النوعية من الأمراض التي تهدد استقرار الأسرة مجتمعة.
ويأتي إطلاق حملة "بشرى" التوعوية لتسليط الضوء على أهمية تضافر فئات المجتمع لمواجهة هذه الأمراض الخطيرة، وتأكيداً على أهمية المسؤولية المجتمعية لمؤسسات القطاع العام والخاص في مواجهة انتشار هذه النوعية من الأمراض المستعصية.
وأكدت الرائد خبير عنود السعدي، رئيس مجلس الشرطة النسائي بدبي، المكانة المرموقة التي تبوأتها المرأة الإماراتية على الصعيدين المحلي والعالمي، لافتة إلى نجاح المرأة الإماراتية في تحقيق المعادلة التي توازن بين الجنسين، فضلا عن الوجود بمختلف القطاعات والوظائف، مع المحافظة على القيم والمبادئ الإسلامية والعربية الأصيلة.
وانطلقت أولى فعاليات المؤتمر مع جلسة حوارية حول كيفية توفير والارتقاء بمرضى السرطان كمرض مزمن وكيفية التعايش معه والدعم النفسي للمريض والتغطية التأمينية وكيفية الوصول إلى الحلول التي تتناسب مع محدودي الدخل.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الأربعاء 27 مايو 2020 6:56 م

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، أن معدلات ثاني أكسيد النيتروجين سجلت على المستويين العالمي والمحلي انخفاضا واضحا نتيجة تقييد حركة...