دبي تستضيف القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران 27 يناير الجاري

الأربعاء 8 يناير 2020 20:08:21
دبي تستضيف القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران 27 يناير الجاري

تستضيف إمارة دبي الدورة الثانية من القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، التي تعقد خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير/كانون الثاني الجاري، وتبحث خلالها مشاريع تطوير المطارات الضخمة واستثمارات البنية التحتية في هذا المجال.
وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن الهيئة تسعى إلى زيادة سعة المجال الجوي عن طريق إضافة المزيد من الطرق إلى البلدان المجاورة وكذلك إدخال نظام جديد لإدارة الملاحة بحلول عام 2020.
وأضاف" لذا تم تخصيص مبلغ 270 مليار دولار، أي ما يعادل تريليون درهم لمشاريع تطوير البنية التحتية لمطارات الإمارات وتحقيق أسطول مكون من 884 طائرة تجارية"
وتوقع ضخ المزيد من الأموال وتوجيه الاستثمارات لمواكبة التطورات الهائلة والمتلاحقة في القطاع.
وأضاف السويدي أن قطاع الطيران يشهد نموا ملحوظا ومتسارعا على مستوى النقل الجوي وبناء وتوسعة المطارات، ما ينتج عنه نمو الاقتصادات الإقليمية والعالمية خاصة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط السوق الأكثر نموا في العالم رغم احتفاظ أوروبا بتوقعات نمو قوية .
وأشار إلى أن التقارير الصادرة عن إياتا تتوقع ارتفاع أعداد المسافرين خلال عام 2020 إلى 4.72 مليار مسافر، ما يمثل زيادة بنسبة 4.0% الرقم المسجل عام 2019 والبالغ 4.54 مليار مسافر.
وقال" يعتبر التوسع في المطارات أمرا ضروريا، كما يوفر مجموعة كبيرة من الفرص لمزودي المنتجات والخدمات في قطاع الطيران والقطاعات المرتبطة به"