هاشتاج IranVSAmerica# يتصدر ترندات الإمارات

الخميس 9 يناير 2020 00:33:51
 هاشتاج IranVSAmerica# يتصدر ترندات الإمارات

دشّن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج IranVSAmerica# ، بعد قصف الجيش الثوري الإيراني، لعدد من القواعد الأمريكية بالعراق، وتدمير قاعدة عين الاسد كاملة.
وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا عبر "تويتر"، في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 120 آلف تغريدة .
وتوعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إيران بعقوبات اقتصادية جديدة قاسية، مع استمرار العقوبات القوية القائمة، حتى يتغير سلوكها، مشيرًا إلى أن إيران خلال الفترة الماضية استهدفت منشئات سعودية وطائرات أمريكية، وزادت أنشطتها بعد توقعيها الاتفاق النووى عام 2013 وحصلت على 230 مليار دولار، بجانب 1.8 مليار دولار نقدًا ولم تقدم الشكر لأمريكا، فقد رفعت شعارات الموت لأمريكا فى اليوم الذى وقع فيه الاتفاق، ثم انطلقت فى عملها الإرهابى وتسببت فى الجحيم باليمن وسوريا والعراق وأفغانستان.
وأضاف الرئيس الأمريكى، فى كلمة له، تعليقًا على استهداف إيران لقواعد أمريكية فى العراق، أن الصواريخ التى أطلقت تم دفعت ثمنها بالأموال التى اتاحتها الإدارة السابقة لإيران، مستطردًا: " الاتفاق النووى المعيب يمنح إيران سبيلًا سريعًا للحصول على السلاح النووى، ويجب أن تتخلى عن طموحاتها النووية وتنهى دعمها للإرهاب، وحان الوقت لبريطانيا وفرنسا ورسيا والصين بالإقرار بهذا الواقع وأن تبتعد عما تبقى من الاتفاق النووى وأن نعمل يدًا بيد للتوصل لاتفاق يجعل العالم أكثر سلمًا وسلامًا وتستفيد من خلاله إيران ايضًا.. لن نسمح بالفوضى والإرهاب بعد اليوم".
وقال ترامب: "كل جنودنا فى أمان وتم تسجيل ضرر محدود فى قواعدنا العسكرية وقواتنا الأمريكية".
وكانت أبرز التعليقات كالتالي:
‏‎ما ادري، ننتظر رد امريكا؟.. ما ادري، ننتظر الصاروخ اللي راح ينزل من إيران؟.
‏على اميركا قصف إيران في عقر دارها، ان كانت تدعي القوة العسكرية والهيمنة العالمية وإلا لا تعد نفسها من الدول العظمى و السلام.
‏إيران تهدد بضرب الداخل الأمريكي في حال رد واشنطن على هجماتها.
‏‎‎هاي هي نحن متفقين اذا فليكن الهتاف ايران وامريكا اتركوا بلادنا وتقاتلوا خارجا.
‏‎#عين _ الاسد
ذيول ايران من المليشيات يفرحون ان ايران تقصف قاعدة عراقيه وحتي لو قتل عراقيين لأنهم لا يشعرون بالوطن ولا بالشعب العراقي
العراق عليه تغير الحكومة الضعيفة الهزيلة لكي يستنكر الهجوم الايراني علي قواعده
‏‎هنا وجب تدخل كل الدول العربية و طرد إيران و امريكا من العراق