عرقلة انتصارات الجنوب.. وجه آخر لتحالف الشر بين الحوثي والإخوان

الخميس 9 يناير 2020 14:12:53
عرقلة انتصارات الجنوب.. وجه آخر لتحالف الشر بين الحوثي والإخوان

في الوقت الذي تُسطِّر فيه القوات الجنوبية نجاحات بطولية أمام المليشيات الحوثية في ميادين عدة، فإنّ قوات الجنوب المُسلحة تواجه عدوًا آخر في نفس الميدان، وهي المليشيات الإخوانية التابعة للشرعية التي تستهدف نجاحات الجنوب في الميدان.

المليشيات الإخوانية لا تقتصر على التواطؤ الذي تمارسه ضد التحالف العربي وضد الجنوب أيضًا فيما يتعلق بعلاقاتها المريبة مع المليشيات الحوثية عبر تجميد جبهات مهمة أو تسليمهم مواقع استراتيجية.

فبالإضافة إلى ذلك، تعمل المليشيات الإخوانية على عرقلة البطولات التي تُحقّقها القوات الجنوبية عبر إشغالها بمواجهات مسلحة في جبهات عدة، بالمخالفة لبنود اتفاق الرياض، الذي يتعرّض لسلسلة طويلة من المؤامرات الإخوانية من أجل إفشال هذا المسار شديد الأهمية.

يتفق مع ذلك المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر الذي توقّع أنّ تعمل المليشيات الإخوانية التابعة للشرعية على إشغال القوات الجنوبية عن مواجهة الحوثي.

ففي تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نقل الزعتر عن ‏قوات الحزام الأمني قولها إنّ هناك عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثي في جبهة الفاخر في ‎الضالع.

وعلَّق الزعتر على ذلك بالقول: "أكاد أجزم أن ميليشيات الإخوان ستحاول السعى كما هي عادتها لفتح جبهة جديدة من المناوبات مع القوات الجنوبية لإشغالها عن مواجهة الإرهاب الحوثي".

ويومًا بعد يوم، تُحقِّق القوات الجنوبية بطولات ملهمة في جبهات القتال أمام المليشيات الحوثية، مُسطِّرةً دروسًا عظيمة في الدفاع عن الوطن، والوقوف إلى جانب التحالف العربي في صد الإرهاب الحوثي المدعوم من إيران.

ميدانيًّا، نجحت القوات الجنوبية، في الساعات الأولى من اليوم الخميس، في التصدي لهجوم كبير شنَّته مليشيات الحوثي الإرهابية على قطاع الفاخر وحبيل العبدي وباب غلق غربي قعطبة.

وكشفت مصادر أنَّ الهجوم الذي قامت به مليشيا الحوثي من عدة جبهات في قطاع الفاخر غرب مديرية قعطبة تم كسره وأسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

وأضافت المصادر، أن الهجوم الحوثي كان من ثلاث جبهات في قطاع الفاخر (باب غلق، حبيل العبدي، تبة عُثمان) ، موضحة أن القوات الجنوبية تمكنت عقب مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة من صد الهجوم وتكبّيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

وأكدت المصادر، أن جبهات القتال شمالي وغرب محافظة الضالع تشهد هدوءًا بعد المواجهات العنيفة وأن الوضع حاليًّا تحت السيطرة بشكل كامل.