مؤاني دبي العالمية تستحوذ على ميناء برازيلي

الاثنين 4 ديسمبر 2017 14:49:24
مؤاني دبي العالمية تستحوذ على ميناء برازيلي
الأناضول:

أعلنت شركة "موانئ دبي العالمية" الإماراتية (حكومية)، الإثنين، إتمام صفقة الاستحواذ على حصة إضافية 66.67 بالمائة في مرفأ الحاويات "إمبرابورت" بميناء سانتوس البرازيلي (أكبر ميناء في أمريكا اللاتينية) من مجموعة "أوديبريشت" البرازيلية العملاقة للأشغال العامة.

وقالت الشركة التابعة لمجموعة دبي العالمية المملوكة للحكومة فى بيان وصل "الأناضول"، إن الصفقة ترفع حصتها في الشركة البرازيلية إلى 100 بالمائة.

وأعادت "موانئ دبي" تسمية الشركة البرازيلية لمحطات الموانئ "إمبرابورت" بـ "موانئ دبي العالمية - سانتوس"، وفق البيان.

ولم يذكر البيان قيمة الصفقة، ولكنه أشار إلى أنها تبلغ أقل من 5 بالمائة من صافي أصول "موانئ دبي" بحسب نتائج النصف الأول من 2017.

وتعد "موانئ دبي العالمية – سانتوس" أكبر محطة ميناء خاصة متعددة الوسائط في البرازيل، والأكبر على مستوى قارة أمريكا الجنوبية.

وكانت المرحلة الأولى من مشروع "موانئ دبي العالمية - سانتوس" شهدت بناء رصيف بطول 653 متراً، وساحة حاويات تقدر بنحو 207 ألف متر مربع، وبطاقة استيعابية سنوية تصل إلى 1.2 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما.

وموانئ دبي العالمية تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 77 محطة بحرية موزعة على ست قارات بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.