مشجع فيرونا يتلقى عقوبة صارمة

الخميس 9 يناير 2020 22:23:52
مشجع فيرونا يتلقى عقوبة صارمة
ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس، أن مشجعا لفريق هيلاس فيرونا الإيطالي لكرة القدم عوقب بالحرمان من حضور مباريات كرة القدم لمدة خمسة أعوام، وذلك بسبب توجيه هتافات عنصرية لماريو بالوتيلي لاعب فريق بريشيا.
وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن الشرطة في فيرونا تعرفت على هوية المشجع البالغ من العمر 38 عاما من خلال التسجيلات المصورة، حيث كان قد وجه هتافات عنصرية ضد بالوتيلي خلال المباراة التي انتهت بفوز هيلاس فيرونا على ضيفه بريشيا 2 - 1 في الثالث من نوفمبر.
وأقيمت المباراة على ملعب "مارك أنطونيو بينتجودي" ضمن منافسات المرحلة الحادية عشر من الدوري الإيطالي.
وتطبق العقوبة على المشجع في كل استادات كرة القدم الأوروبية، كما لا يسمح له التواجد في الأماكن التي يتجمع فيها مشجعو الضيوف خلال دخولهم إلى استاد فيرونا.
وكان بالوتيلي، اللاعب الإيطالي ذو الأصول الغانية، قد ركل الكرة باتجاه مدرجات مشجعي فيرونا وهدد بمغادرة الملعب، وهو ما تسبب في توقف اللعب لدقائق.
وتكرر تعرض بالوتيلي للإساءات العنصرية من قبل المشجعين خلال المباريات.
وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي أمس الأربعاء تغريم نادي لاتسيو 20 ألف يورو إثر قيام عدد من مشجعيه بتوجيه هتافات عنصرية إلى بالوتيلي خلال مباراة الفريقين في الدوري يوم الأحد الماضي.
وتوقف اللعب لدقائق خلال الشوط الأول من المباراة على ملعب "ريجامونتي" معقل فريق بريشيا، بعدما طلب بالوتيلي من الحكم الانتباه للهتافات المسيئة من المدرجات.
وجرى توجيه تحذير للجماهير عبر الإذاعة الداخلية للاستاد، وبعدها نشر بالوتيلي رسالة عبر حسابه بتطبيق مشاركة الصور على الإنترنت "إنستجرام"، ذكر فيها "مشجعو لاتسيو الذين كانوا متواجدين في الاستاد اليوم، عار عليكم!."