فيما الخارجية الروسية تقول بأنها :"لا تملك معلومات رسمية تؤكد مقتل علي عبد الله صالح حتى الآن "

عضو في المؤتمر الشعبي يروي القصة الكاملة لمقتل صالح ويؤكد بأنه تم إعدامه رميا بالرصاص

الاثنين 4 ديسمبر 2017 18:31:00
عضو في المؤتمر الشعبي يروي القصة الكاملة لمقتل صالح ويؤكد بأنه تم إعدامه رميا بالرصاص

تحول كبير ستشهده الحرب اليمنية، بعد تأكيد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الاثنين، على يد جماعة "الحوثي المدعوم من إيران ".

فقد ذكرقيادي في المؤتمر الشعبي العام ، أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح اغتيل على يد جماعة "الحوثي المسنودة من إيران " بدم بارد بعد أن اشتبكت مع موكبه وقتلته مع عدد من مرافقيه

وقالت المصادر، إن الرئيس السابق كان برفقة الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر، عارف الزوكا، والقيادي ياسر العواضي، واللواء عبد الله محمد القوسي، ونجل صالح العقيد خالد علي عبد الله.

وأضافت أنه "فور اتجاه موكب من الستين اتجاه سنحان تمت ملاحقته من قبل أطقم حوثية تقدر بـ20 مركبة عسكرية وعند وصولة قرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو السيارات التي كان يستقلها صالح وقيادات حزبه، مما أدى إلى مقتل صالح وإصابة نجله".

وأوضحت المصادر، أن مقاتلي "الحوثي المدعوم من إيران " قاموا بإنزال صالح من السيارة التي كان يستقلها مع مرافقيه، وتم قتله بدم بارد، مؤكدة أن عارف الزوكا قتل هو الآخر في الحادث، فيما تم أسر نجل صالح، وهو العقيد خالد علي صالح، بينما مازال الغموض يلف مصير العميد طارق علي عبد الله صالح.

بدورها، نقلت "رويترز" عن مسؤولين في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه صالح، قولها إن صالح قتل خارج صنعاء، مع ياسر العواضي الأمين العام المساعد للحزب.

كما نقلت "رويترز" عن مصادر أخرى في جماعة أنصار الله، أن صالح قتل إثر هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص على سيارته، وقالت إن مقاتلين أوقفوا سيارته بقذيفة صاروخية ثم أطلقوا عليه النار فقتلوه

من جانبا قالت المملكة العربية السعودية في اول تعليق رسمي لها بعد مقتل صالح على لسان  السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الاثنين، 4 ديسمبر/كانون الأول، أن المملكة تقف دوما مع الأشقاء في اليمن مهما حدث من ما وصفها "جرائم حوثية".

وقال آل جابر، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "دوما المملكة مع أشقائنا اليمنيين مهما يحدث من جرائم حوثية، وما قام به الحوثي من غدر ونقض للعهود جزء من تربيته الإيرانية

الخارجية الروسية " أعلنت  أنها لا تملك معلومات رسمية تؤكد مقتل علي عبد الله صالح حتى الآن.

.وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الإثنين 4 ديسمبر / كانون الأول، أن الخارجية لا تملك معطيات رسمية تؤكد مقتل رئيس اليمن السابق علي عبدالله صالح.

وقال بوغدانوف لـوكالة "سبوتنيك"الروسية : "لا يوجد بعد معلومات رسمية، ونحن ننتظر التأكيدات

وكان "حزب المؤتمر الشعبي العام" أكد مقتل زعيمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الإثنين.

وقال الحزب على  صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نعلن استشهاد الزعيم البطل الجمهوري الحر علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس المؤتمر الشعبي العام".