قتل المصلين.. رصاص حوثي في صلاة الجمعة

الجمعة 10 يناير 2020 19:43:49
قتل المصلين.. رصاص حوثي في صلاة الجمعة

أضافت المليشيات الحوثية إلى سجلها الإجرامي واقعة جديدة فضحت إرهاب هذا الفصيل، وعدم مراعاته لحرمة بيوت الله.

جريمة حوثية جديدة، كان عنوانها مديرية حيس بمحافظة الحديدة، حيث قُتل شابٌ يدعى عبدالله سعد قبيع، البالغ من العمر 25 عامًا، برصاص قناص حوثي، أثناء أدائه لصلاة الجمعة، في مسجد قرية بيت مغاري

وقال شهود عيان إنَّ مليشيا الحوثي المتمركزة في بيت بيش أطلقت النار على المصلين في مسجد بيت مغاري أثناء سماعهم لخطبة الجمعة.

وأصيب الشاب عبدالله قبيع برصاصة معدل، اخترقت جسده واستقرت في القلب، وأدت إلى مقتله على الفور.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها مليشيا الحوثي المساجد في مختلف المناطق التي ترتكب فيها جرائمها، فعلى مدار سنوات الحرب العبثية القائمة منذ صيف 2014 ارتكب الحوثيون كثيرًا من هذه الجرائم التي تنتهك حرمة بيوت الله.

كما اعتادت المليشيات الحوثية على مدار سنوات حربها العبثية، أن تُوظِّف المساجد في المناطق الخاضعة لسيطرتها لخدمة أجندتها المتطرفة.

وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بيَّنت فرْض المليشيات رسومًا على أداء الصلاة في المسجد، بواقع 100 ريال لصلاة الفجر، و50 ريالًا لصلاتي المغرب والعشاء، و50 ريالًا لصلاة الجمعة، و100 ريال لصلاة التراويح.

وأوضح "القرار الحوثي" أيضًا أنّ المبلغ يشمل جميع الخدمات، وأنّه يُسمح لكل أب اصطحاب ابن واحد مجانًا، فيما لا تُفرض رسومٌ على المؤذن الذي يُسمح له باصطحاب مرافقين اثنين.

وأشار القرار إلى أنّه يمكن دفع اشتراك شهري بقيمة 4000 ريال وتشمل أيام الجمعة والأعياد ورسوم الماء واستخدام دورات المياه.