مشروع قانون أمريكي يجرم إمتلاك الهواتف المحمولة لمن هم أقل من 21 عاما

الأحد 12 يناير 2020 03:58:23
 مشروع قانون أمريكي يجرم إمتلاك الهواتف المحمولة لمن هم أقل من 21 عاما

اقترح سيناتور ولاية فيرمونت الأمريكية مشروع قانون لجعل حيازة هاتف محمول بمثابة جريمة ضد أي شخص أقل من 21 عامًا، ويعاقب عليه بغرامة مالية قدرها 1000 دولار وسجن لمدة عام.

وذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه وفقا للقانون المقترح، يصبح المراهقون الذين يمتلكون هواتف محمولة في فيرمونت خارجين على القانون إذا تم تقديم مشروع القانون الجديد إلى مجلس شيوخ الولاية في حال إقراره.

وأوضحت أن مشروع القانون، الذي أطلق عليه S.212، سيجعل هناك جنح لأي شخص يقل عمره عن 21 سنة ويمتلك أو يستخدم هاتفًا خلويًا، مع فرض عقوبات بما في ذلك غرامات تصل إلى 1000 دولار وفترة سجن تصل إلى عام واحد.

يشار إلى أن مشروع القانون، تم تقديمه يوم الأربعاء الماضي، َتمت إحالته إلى لجنة القضاء بالولاية لمزيد من المراجعة.

وذكرت أنه جاء فى مشروع القانون: "في ضوء العواقب الخطيرة والمهددة للحياة لاستخدام الشباب للهواتف المحمولة، من الواضح أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا ليسوا ناضجين في النمو بما يكفي لامتلاكهم هذا الجهاز بأمان، تمامًا كما خلصت الجمعية العامة إلى أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، ليسوا ناضجين بما فيه الكفاية لامتلاك أسلحة نارية، تدخين السجائر أو استهلاك الكحول".

ويشير مشروع القانون إلى عدد كبير من القضايا لتبرير الحظر، بما في ذلك ارتفاع معدل حوادث السيارات في سن المراهقة والتسلط عبر الإنترنت والانتحار والتطرف السياسي.

وقدم مشروع القانون جون رودجرز، وهو ديمقراطي وبنّاء سابق من مقاطعة إسيكس-أورليانز في نورثرن فيرمونت الذي تم انتخابه لأول مرة عام 2013، وسبق له أن خدم ثماني سنوات في مجلس النواب بالولاية وعمل أيضًا كمدرب لكرة القدم للشباب.

ثقافة و مجتمع

الثلاثاء 16 إبريل 2024 04:45:48
الاثنين 15 إبريل 2024 05:55:10