رغم فوائدها.. تعرّف على أضرار القهوة

الاثنين 13 يناير 2020 5:31 ص
رغم فوائدها.. تعرّف على أضرار القهوة

أفاد موقع "healthline" بأن القهوة رغم أن لها مذاقًا خاصًا ورائحةً رائعةً، ولها العديد من العشاق الذين يسعون لتناول فنجان منها في كل صباح، إلا أن لها أضرارًا أيضًا.

وبحسب دراسات طبية عديدة فإن تناول القهوة يعد من الأمور التي تساهم بشكل كبير في تحسين اليقظة والحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة كالسرطان؛ لأنها عشب طبيعي يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة بمثل هذا المرض، وتحمي أيضًا من الإصابة بالسكر والزهايمر.

وأشارت الدراسات الطبية إلى أن أضرار القهوة؛ حيث تتسبب في زيادة فرص الإصابة بقرحة في المعدة؛ نتيجة لما تحتويه من بعض المواد المهيجة لجدار المعدة.

وأضافت أن من أبرز أضرار القهوة، الإصابة بالقولون العصبي؛ نتيجة للإكثار من تناول الكافيين الذي أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن له تأثيرًا كبيرًا على المعدة والإسهال والإمساك ومشاكل في الجهاز الهضمي.

كما تؤثر كثرة تناول القهوة في التعرض للإصابة بالحموضة وحرقة المعدة، بجانب أنها تساهم بشكل كبير في الإصابة بالإسهال لأن الكافيين يزيد من فرص التعرض والشعور بحركة الأمعاء والتعرض لانقباض عضلات المعدة، وهذا يزيد من الإصابة بالإسهال الشديد.

التعليقات

صحة

الاثنين 10 أغسطس 2020 12:50 ص

بعد الانفجار المروع الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي، ذهل العالم على وقع ‏صور الحادثة التي باتت تعرف "ببيروتشيما"، حيث أدى انفجار ب...