ترامب: ينتقد موقف الديمقراطيين من مقتل سليماني

الثلاثاء 14 يناير 2020 02:21:04
 ترامب: ينتقد موقف الديمقراطيين من مقتل سليماني

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن انتقاده للنواب الديمقراطيين ووسائل الإعلام، بسبب موقفهم من الغارة التي أدت إلى مقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد في الثالث من يناير الجاري.

وغرد ترامب، عبر تويتر- وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية مساء اليوم الإثنين، قائلا: "الديمقراطيون والإعلام الكاذب يحاولون أن يجعلوا من الإرهابي سليماني رجلا رائعا، فقط لأن ما قمت به كان ينبغي أن يتم قبل 20 عاما".

وأضاف: "أي شيء أقوم به، سواء كان متعلقا بالاقتصاد، الجيش، أو أي شيء آخر، سيتم رفضه من اليسار الراديكالي والديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئا".

وعلق ترامب على تقارير تحدثت عن عدم وجود معلومات استخباراتية دقيقة عن تهديد وشيك من سليماني، قائلا: " إن ذلك لا يهم نظرا لتاريخه الرهيب".

وقال إن فريقه للأمن القومي اتفق على أن التهديد الوشيك الذي كان سليماني يمثله كان وراء قرار قتله.

وتابع: "الإعلام الكاذب وشركاؤه الديمقراطيون يعملون بجهد لتحديد إن كان الهجوم (الذي خطط له) سليماني وشيكا أم لا، وإن كان فريقي موافقا، الجواب للاثنين نعم قوية، ولكن ذلك لا يهم نظرا لماضيه الرهيب".

وتأتي تصريحات ترامب بعد يوم على تصريحات وزير الدفاع مارك إسبر قال فيها إنه لم ير أدلة تؤشر على تخطيط إيران لاستهداف أربع سفارات أميركية.