تقلل الإصابة من السرطان.. لـالبازلاء فوائد عديدة

الثلاثاء 14 يناير 2020 7:01 ص
تقلل الإصابة من السرطان.. لـ"البازلاء" فوائد عديدة

سلّط موقع "healthyeating"، الضوء على فوائد أحد أنواع الخضروات الغنية بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية المهمة، والتي يحتاجها الجسم، وهو البازلاء الذي يقلل من فرص الإصابة بمرض السرطان.

وذكر الموقع الطبي أن البازلاء تحتوي علي كميات كبيرة من الألياف، ومضادات الأكسدة، والبروتين، والحديد والفسفور، وفيتامين "a" و"k" و"c"، وهذا النوع من الخضراوات يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض.

وأشار إلى أن تناول البازلاء يساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بجميع العناصر التي يحتاجها الجسم، ويحدّ من التعرض لنقص نسبة عجز هذه العناصر بالجسم، وأيضًا يحافظ على صحة العضلات والعظام.

كما تساهم البازلاء بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من التعرض للارتفاع؛ لأنها تساهم في تنظيم نسبة السكر والحد من التعرض للارتفاع أو النقص في نسبته.

وبحسب العديد من الدراسات الطبية الحديثة، فإن تناول البازلاء يحسّن من عملية الهضم، لما تحتويه من عناصر غذائية يحتاجها الجسم، كما يقلل تعرضه للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي والإمساك أو الإسهال أو القولون العصبي.

ولفت الدراسات الطبية إلى أن البازلاء من الخضراوات التي تقلل فرص الإصابة بالأمراض القلبية؛ لاحتوائها على البوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز، كما أنها من الخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة ضغط الدم المسئول الأول عن الإصابة بأمراض القلب.

التعليقات

صحة

الجمعة 10 يوليو 2020 1:55 ص

تظل الأبحاث حائرة أمام كوفيد-19، لتطل علينا منظمة الصحة العالمية الخميس، بانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد عبر الهواء. وكشفت المنظمة أن العدوى قد تحد...