الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات غذائية لأهالي مديرية ساه بحضرموت

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 20:15:52
الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات غذائية لأهالي مديرية ساه بحضرموت
علي الجفري/ تصوير عبدالله مسيعد

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة لأهالي مناطق رسب والعطوف بمديرية ساه بمحافظة حضرموت، الذين يعانون ظروفا إنسانية صعبة بسبب الأحداث التي عصفت بسكان مناطق حضرموت.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الخيرية التي تبذلها دولة الإمارات للتخفيف عن الأهالي من وطأة الأزمة التي تمر بها اليمن.

وأوضح أحمد النيادي نائب فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أن هذ الحملة الاغاثية تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية للأهالي عبر تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية.. منوها إلى أن هذه المساعدات تندرج في سياق الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال العمل الخيري والإنساني وحرصها على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن نقص الغذاء مضيفا ان الهدف من الحملة هو سد الفجوة الغذائية لدى هذه الأسر التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اتساع الفقر والبطالة بين أفرادها.

وأعرب المستفيدون من المساعدات عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وشعبا على المعونات المستمرة التي تقدمها للشعب اليمني للحد من الأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشها سكان مناطق حضرموت..مؤكدين أن المساعدات الاماراتية جاءت في وقتها المناسب نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية وانعدام فرص العمل لدى عدد كبير من أرباب الأسر.

يذكر أن الهيئة تواصل مشاريعها الإنسانية في كافة الجوانب الإغاثية والصحية والتعليمية والبنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة ومنها حضرموت التي تعمل بها حاليا عبر حزمة من المشاريع التنموية والخدمية، والتي كان آخرها افتتاح مستشفى الجول بمديرية حجر بعد إعادة ترميمه وتجهيزه بالمعدات اللازمة ليكون جاهزا لاستقبال المرضى.