الحالمي يلتقي الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 02:37:40
الحالمي يلتقي الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية
خاص

عقد معالي وزير النقل اليمني مراد علي الحالمي ، امس الثلاثاء اجتماعاً مع سعادة السيد كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) في العاصمة البريطانية لندن .

واستعرض الإجتماع الذي عقد اليوم بمقر المنظمة في لندن ،العلاقات بين اليمن والمنظمة البحرية الدولية في مجال صناعة النقل البحري والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها .

وفي اللقاء تم مناقشة عدداً من القضايا التي تخص الجانب البحري والصعوبات التي تواجه بلادنا في هذه الظروف الراهنة والدعم الفني وتدريب الكوادر وبناء القدرات ،وقد طلب معالي الوزير من السيد الأمين العام مساعدة المنظمة لبلادنا لإعداد خطة بحريةاستراتيجية متكاملة .

وناقش الإجتماع طلب اليمن مساعدة المنظمة البحرية في تسهيل تنقلات الكوادر البحرية المشاركة ، والتي تستفيد من برنامج بناء القدرات وتسهيل عملية تنقلاتها كبقية الدول المشاركة في مجال الأمن والسلامة البحرية ،وطلب دعم السلطات لتنفيذ القانون .

وأعرب الأمين العام للمنظمة البحرية ،عن تقديرة للدور التي تقوم به بلادنا للحفاظ على الأمن والسلامة البحرية رغم الظروف التي تمر بها المنطقة ،وأكد على استمرار المنظمة البحرية الدولية في تقديم الدعم لرفع القدرات والكفاءت للكادر البحري اليمني وتقديم الدعم الفني لتسهيل تنفيذ مهامهم بالشكل المطلوب .