ننشر تفاصيل اليوم الثاني من جلسات الدورة الثالثة للجمعية الوطنية

الثلاثاء 14 يناير 2020 22:32:00
ننشر تفاصيل اليوم الثاني من جلسات الدورة الثالثة للجمعية الوطنية

أكد اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية، إن المجلس الانتقالي الجنوبي بذل جهدا كبيرا للوصول إلى الانجاز الذي تحقق بتوقيع اتفاق الرياض وإعطاء النظرة الايجابية الحقيقية للمجتمع الدولي عن قضية شعب الجنوب.

وأشار بن بريك خلال أعمال جلسات الدورة الثالثة للجمعية الوطنية الجنوبية في يومها الثاني، إلى الاهتمام الكبير محليا ودوليا بانعقاد الدورة الثالثة للجمعية الوطنية، والذي ظهر جليا في التغطية الإعلامية المتميزة لوسائل الإعلام العربية والدولية ..

وخُصص اليوم الثاني للدورة لمناقشة تفاصيل اتفاق الرياض وبنوده وآلية تنفيذه في إطار الجدول الزمني المحدد له.

وأوضح بن بريك ، أن الجمعية الوطنية تناقش اتفاق الرياض وبنوده وتبحث ما بين سطوره وتعمل على دعمه والوقوف معه لما له من مكاسب تعبر عن طموحات الجنوبيين.
وشدد بن بريك على ضرورة وحدة الصف الجنوبي، والقبول بالرأي والرأي الأخر من اجل تحقيق أماني شعب الجنوب باستكمال العمل الذي تم من اجل نصرة الجنوب والجنوبيين.

من جانبه عدد الدكتور عبد العزيز الدالي مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشئون الخارجية المكاسب التي تحققت من اتفاق الرياض، ومدى الاستفادة التي تم الوصول إليها من خلال هذا الاتفاق.

وعن المكاسب قال، انه من خلال اتفاق الرياض تم الاعتراف الرسمي بالمجلس الانتقالي كحامل أساسي للقضية الجنوبية وظهر ذلك في توقيع حكومة الشرعية للاتفاق مع المجلس اعترافا به، بالإضافة إلى الاستقبال الرسمي لرئيس المجلس الانتقالي الرئيس عيدروس الزبيدي والوفد التفاوضي للمجلس من قبل المملكة العربية السعودية ورعايتها للاتفاق، وكذلك الإشادة الرسمية العربية والدولية باتفاق الرياض والتي تعتبر اعترافاً واضحاً بالمجلس الانتقالي.

وفي الجلسة الثانية ، ناقش أعضاء الجمعية الوطنية اتفاق الرياض وبنوده ومدى أهميته لمستقبل الجنوب، كما ناقشوا خروقات حكومة الشرعية للاتفاق وكيفية التعامل معها، بعد ذلك جرى التصويت على اتفاق الرياض برفع الأيدي وتمت الموافقة عليه بإجماع أعضاء الجمعية الوطنية.

هذا وقد وجه اللواء احمد سعيد بن بريك في اليوم الثاني لانعقاد الدورة الثالثة للجمعية الوطنية بتشكيل لجنة قانونية متخصصة برئاسة الدكتور سعد محمـد سعد لتقديم البدائل والحلول القانونية في حالة تم عرقلة وتعطيل تنفيذ اتفاق الرياض من قبل حكومة الشرعية.