مجلس الشيوخ الأمريكي يصدق على القواعد الخاصة بمحاكمة ترامب (تفاصيل)

الجمعة 17 يناير 2020 02:35:13
مجلس الشيوخ الأمريكي يصدق على القواعد الخاصة بمحاكمة ترامب (تفاصيل)
صدق أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس على القواعد الخاصة بمحاكمة الرئيس دونالد ترامب بتهمة عرقلة سير العدالة وإساءة استغلال منصبه لتحقيق مصالح شخصية.
وتضمنت قواعد سير المحاكمة، حظر استخدام الهواتف المحمولة أو غيرها من الأجهزة الالكترونية أثناء الجلسات التي سوف يتولى فيها أعضاء مجلس الشيوخ جانب المحلفين، فيما يمثل أعضاء مختارون من مجلس النواب جانب الادعاء- حسبما ذكرت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية.
 وشملت القواعد أيضا، التزام أعضاء مجلس الشيوخ بعدم التحدث مع زملائهم الآخرين من أعضاء المجلس أثناء الجلسات مع الالتزام بمخاطبة رئيس المحكمة بالقول "السيد كبير القضاة" مع التزامهم - كذلك - بالتصويت عند الضرورة وقوفا في مقاعدهم.
يشار إلى أن 99 عضوا فى مجلس الشيوخ عدا عضو واحد فقط من الجمهوريين، كانوا أدوا في وقت سابق اليوم اليمين القانونية التي تضمن القسم بإجراء محاكمة عادلة وذلك تمهيدا للاشتراك في محاكمة ترامب، حيث انفضت جلسة مجلس الشيوخ عقب أداء هذا اليمين، على أن تعود للانعقاد فى تمام الساعة الواحدة من يوم /الثلاثاء/ القادم (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، وهو موعد انطلاق المحكمة رسميا .