اختيار دولة الإمارات كأفضل بلد عربي لأجيال المستقبل

الجمعة 17 يناير 2020 03:33:22
اختيار دولة الإمارات كأفضل بلد عربي لأجيال المستقبل

كشفت دراسة أجراها مركز "الشرق الأوسط للاستشارات السياسية والاستراتيجية" عن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، كأفضل بلد عربي لأجيال المستقبل، لاجتذابها المواهب والكفاءات والأدمغة على المستوى العالمي.
وبيّنت الدراسة أن الإمارات كانت الأولى في مؤشرات حصيلة التحول الاقتصادي والاجتماعي خلال العقد الماضي في كل بلد عربي وفق الدراسة، إذ حلت الـ13 عالمياً والأولى عربياً في التحول الاقتصادي مقارنة بمرتبة 21 عالمياً في 2010.
تعزيز البنية التحتية واقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي كانت أبرز ملامح ريادة الإمارات طوال العقد المنصرم؛ إذ حلت مدينتا أبوظبي ودبي كأسرع المدن العربية تسجيلاً لتحولات اقتصادية واستشرافا للمستقبل، كما أوضحت الدراسة أن الإمارات أكثر الدول العربية ودول منطقة آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدماً في إنجاز مخططات بيئة ومناخ حياة أجيال المستقبل.
وتمتلك الإمارات مدخرات وأصولاً مرصودة بشكل أساسي لأجيال المستقبل بقيمة تتعدى أكثر من 1.2 تريليون دولار، وهو ما يعزز نجاح الرؤية المستقبلية لتنمية الإمارات على المدى البعيد.
ويعد اختيار الإمارات لاستضافة "إكسبو دبي" أهم دلائل انفتاحها على العالم وقوة تأثيرها، خصوصاً أنها للمرة الأولى على المستوى العربي ومع استقطابها ملايين الزوار من 192 دولة حول العالم.