بلغاريا تتابع عن كثب عملية تنفيذ اتفاق الرياض ( صور)

السبت 18 يناير 2020 18:59:00
بلغاريا تتابع عن كثب عملية تنفيذ اتفاق الرياض ( صور)
أكد السفير البلغاري لدى المملكة العربية السعودية، ديميتر أبدجيف، أن بلاده تتابع عن كثب عملية تنفيذ اتفاق الرياض والموقع بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيق المسار السلمي.
وقال أبدجيف، خلال لقائه اليوم الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن بلغاريا تدعم السلام والاستقرار في المنطقة
وبحث اللقاء الذي حضره القنصل في السفارة البلغارية فلاديمير دوروفسكي ، الأوضاع بالجنوب وإجراءات تنفيذ اتفاق الرياض والدور الذي يقوم به المجلس الانتقالي في تنفيذ الاتفاق باعتبار المجلس طرفا في اي عملية لتحقيق السلام وحاملا للقضية الجنوبية.
وخلال اللقاء،تناول الخبجي آفاق التقدم في تنفيذ اتفاق الرياض مستعرضاً جملة من العقبات والعراقيل التي تقف في طريق التنفيذ ومشيداً بدور المملكة العربية السعودية في حلحلة تلك العراقيل والتغلب عليها.
وتطرق الخبجي، إلى  العلاقات التاريخية بين الجنوب وبلغاريا مؤكدا ،أن المجلس الانتقالي الجنوبي يطمح إلى استعادة العلاقات العميقة مع بلغاريا، معربا عن أمله أن يكون لوجود بلغاريا كدولة عضوة في الاتحاد الأوروبي دور فاعل لدعم شعب الجنوب في نيله حقوقه وتحقيق تطلعاته المشروعة في استعادة دولته.