خدمات الجنوب واستراتيجية الانتقالي المرحلية

السبت 18 يناير 2020 20:00:04
خدمات الجنوب واستراتيجية الانتقالي "المرحلية"
رأي المشهد العربي 
في الوقت الذي تتصدّى القيادة الجنوبية لعديد المؤامرات والتحديات التي تواجه الوطن من أكثر من اتجاه، فإنّها لم تغفل عن توفير الخدمات الحياتية ضمن جهود تستهدف تطبيع الحياة على النحو الذي يجب أن يكون. 
القيادة الجنوبية، ممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي، تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير سبل الحياة المستقرة للجنوبيين لتمكينهم من مواجهة الأعباء المعيشية، وتجلّى ذلك في التوجيهات الأخيرة التي أصدرها الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، بالعمل على تطوير القطاع الصحي في الجنوب.
القطاع الصحي هو أحد المجالات الرئيسية التي توليها القيادة الجنوبية اهتمامًا كبيرًا من أجل توفير حياة آمنة ومستقرة لشعب الجنوب، وهي جهود لا تقل أهمية عن أي خطوة تتخذها القيادة الجنوبية في المرحلة الراهنة ضمن جهودها الرامية إلى ​استعادة الدولة وفك الارتباط.
 وطوال الفترة الماضية، استطاع الجنوب تحقيق الكثير من الإنجازات على مختلف الأصعدة، ضمن رحلته في استعادة الدولة وهو حلم جنوبي لا يمكن التنازل عنه مهما كلّف الأمر من تضحيات.
اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بقطاع الخدمات يأتي في الوقت الذي يتعرض فيه الجنوب لسلسلة طويلة من الإهمال المتعمّد من حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، الذي يعمل على افتعال كثيرٍ من الأزمات الحياتية ضد الجنوبيين على أراضيهم.