صلاح: لا أهتم بتسجيل الأهداف فقط

الأحد 19 يناير 2020 02:20:00
صلاح: لا أهتم بتسجيل الأهداف فقط

أكد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أن تسجيل الأهداف ليس الأمر الوحيد المهم له شخصيا، إذ يحب صناعة الأهداف لزملائه كذلك، وذلك قبل مواجهة مانشستر يونايتد مساء غد الأحد، على ملعب آنفيلد ضمن منافسات الجولة الـ23 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال صلاح في حواره مع شبكة «سكاي سبورتس» العالمية: «أحيانا يحكم عليك الناس فقط بناءً على أهدافك، ولكن بكل صراحة، فإن تقديم شيء مختلف هو شيء يفكر فيه المدرب ويحدثني عنه دائما، أعتقد أن زملائي سعداء بصناعتي فرص التهديف لهم، ربما لا يركز الناس كثيرا على ذلك، لكني أحب صناعة الأهداف مثل التسجيل».

وأضاف صلاح: «في المباراة الأخيرة أمام توتنام صنعت هدفا لـ فيرمينو وكنت سعيدا لتسجيله هذا الهدف، بدون التمريرات الحاسمة لن تستطيع أبدا الفوز بالمباريات، وأعني بذلك كل التمريرات الحاسمة وليس تمريراتي فقط».

وتابع نجم ليفربول: «لا يمكنني التركيز فقط على التسجيل أو إنهاء الهجمات بنفسي، فهذا يعني أن أسلوبي سيصير نمطيا والمنافس سيعرف كيفية إيقافي، فعندما أتحصل على الكرة وأمررها، فهذا يشوش المدافعين».

وحول الضغوط التي على الفريق من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، قال صلاح: «هناك ضغط كبير عندما تلعب في أعلى مستوى، عندما تحاول الفوز بالألقاب الجماعية والفردية، تكون التوقعات الموضوعة عليك كبيرة، والطريق المثلى للتعامل مع كل ذلك هو التركيز على عملك».

وواصل: «في بعض الأحيان تكون لديك مواجهات صعبة، مثل توتنهام في نهاية الأسبوع الماضي، لكننا نجحنا في الفوز بتلك المباراة بسبب تجربتنا، وبالنسبة لي طالما أننا نفوز فأنا بخير».