للتخلص من الوزن الزائد.. عليك بتناول الفراولة

الأحد 19 يناير 2020 09:46:55
للتخلص من الوزن الزائد.. عليك بتناول الفراولة

عدد الموقع الطبي "healthline"، فوائد الفراولة، لما تحتويه من عناصر غذائية لا يستطيع جسم الإنسان التخلي عنها.

وأثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن الفراولة تعدّ من الفواكه المهمة والغنية ببعض العناصر والفيتامينات ومنها البوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم، والألياف وفيتامين سي.

وأشارت الدراسات إلى أن الفراولة تعد من الفواكه المهمة التي تساهم بشكل كبير في حرق الدهون المختزنة داخل الجسم، ولذا فهي تساهم في الحصول على الوزن المثالي، ولذا عليك تناولها باستمرار للتخلص من الوزن الزائد.

كما أثبتت بعض الدراسات الطبية الحديثة أن تناول الفراولة يساهم بشكل كبير فى تقوية الذاكرة والحد من الإصابة بالزهايمر، لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة للجسم.

كما يساهم تناول الفراولة بشكل كبير في تحسين عملية الهضم، فهي من الفواكه التي تساهم في الحد من التعرض أو الإصابة بالإمساك، والحدّ من التعرض لأي مشاكل صحية في الجهاز الهضمي.

وتحتوى الفراولة على بعض العناصر التى تقلل فرص التعرض للإصابة بالجلطات، كما تحمي وتحافظ على صحة الأوعية الدموية، وأيضًا الوقاية من الأمراض القلبية وارتفاع نسبة ضغط الدم.

ويساعد احتواء الفراولة على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الجسم، إلى تقوية الجهاز المناعي بالجسم، والحد من إصابته أو تعرضه لأي مشاكل صحية أو ضعف.