الشباب السعودي يهزم الشرطة العراقي ويصل قبل نهائي البطولة العربية

الاثنين 20 يناير 2020 22:52:14
الشباب السعودي يهزم الشرطة العراقي ويصل قبل نهائي البطولة العربية

بلغ فريق الشباب السعودي الدور قبل النهائي لكأس محمد السادس للأندية العربية لكرة القدم اليوم الاثنين، بعد فوزه على الشرطة العراقي 1 / صفر في إياب دور الثمانية.
وكان الشباب فاز ذهابا على الشرطة 6 / صفر، ليتأهل بعد فوزه في مجموع المباراتين 7 / صفر للدور المقبل، حيث سيواجه الفائز من فريقي اتحاد جدة السعودي وأولمبيك آسفي المغربي، حيث تقام مباراة الإياب بينهما يوم 15 شباط / فبراير، بعد تعادلهما ذهابا 1 / 1 .
وسجل كريستيان جوانكا لاعب الشباب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.
وشهدت المباراة طرد سعد عبد الأمير لاعب الشرطة في الدقيقة 49 من اللقاء.
وبدأت المباراة بأداء سريع من جانب فريق الشرطة العراقي، الذي حاول أن يعوض هزيمته الثقيلة ذهابا بسداسية نظيفة، أما الشباب فبدأ المباراة بأداء اتسم بالهدوء والتمريرات القصيرة بدون تسرع.
وطالب لاعبو الشباب بركلة جزاء في الدقيقة 11 بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي الشرطة العراقي، أُثناء محاولته لإبعاد كرة عرضية نفذها ماجد الصليهم لاعب وسط الشباب.
وأضاع الصليهم فرصة تسجيل الهدف الأول للشباب في الدقيقة 28، حينما تلقى كرة عرضية لكنه سددها ضعيفة جدا لتمر إلى جانب القائم الأيمن للحارس أحمد فاضل.
وتسببت الأمطار التي غمرت أرضية ملعب المباراة، في تعطيل هجمات الفريقين خلال المباراة.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، لجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ليتأكد من وجود خطأ يستوجب طرد لاعب الشرطة العراقي سعد عبد الأمير في الدقيقة 49.
وفي الدقيقة 52 كاد كرار جاسم أن يسجل الهدف الأول للشرطة العراقي، حينما سدد كرة من ضربة حرة مباشرة، سددها تجاه مرمى عبد الله المويشير لكن الأخير تصدى للكرة ببراعة.
وبمرور الوقت، حاول الفريقان تسريع اللعب وشن هجمات خطيرة، لكن أرضية الملعب المبللة بفعل الأمطار حالت دون ذلك.
وتألق أحمد فاضل حارس مرمى الشرطة في التصدي لهجمات الشباب مانعا الفريق السعودي من تسجيل هدف التقدم في المباراة.
وفي الدقيقة 88 سجل كريستيان جوانكا الهدف الأول للشباب، بعد تلقيه كرة عرضية من زميله عبد الله الشامخ ، ليضعها في شباك فاضل معلنا تقدم فريقه.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الشباب 1 / صفر.