جهود الشيخ خليفة.. نور الإمارات الذي أضاء سقطرى من ظلمة الإخوان

الثلاثاء 21 يناير 2020 23:47:49
جهود "الشيخ خليفة".. نور الإمارات الذي أضاء سقطرى من ظلمة الإخوان

على مدار السنوات الماضية، نالت محافظة أرخبيل سقطرى، كما غيرها من مناطق أخرى، كثيرًا من المساعدات الإغاثية التي قدّمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقتٍ تعرَّضت فيه المحافظة لقائمة طويلة من الاستهداف من قِبل المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية.

ففي دعم إماراتي جديد، استكملت الفرق التابعة لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، عملية توزيع الكتب المدرسية على الطلاب في مدارس أرخبيل سقطرى.

واستهدفت عملية التوزيع على مدار يومين، خمس مدارس في مديرية قلنسية وهي ثانوية قلنسية ومدرسة سيف بن ذي يزن وقيسو وخرسهو.

ويأتي توزيع الكتاب المدرسي الذي تمت طباعته في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لأحدث المواصفات على نفقة مؤسسة "خليفة الإنسانية"؛ بسبب النقص الحاد للكتاب المدرسي لدى أغلب المدارس.

بدورهم، أبدى مدارء المدارس في سقطرى، سعادتهم بالدعم المقدم من خليفة الإنسانية، مقدمين الشكر لها على الدعم اللامحدود لأبناء الأرخبيل في كافة المجالات.

وكثيرةٌ هي المساعدات التي قدّمتها مؤسسة خليفة لمحافظة أرخبيل سقطرى، ومن بين هذه الجهود أت شارفت الفرق الهندسية لشركة دكسيم باور، التابعة للمؤسسة، على إنجاز المرحلة الأولى من ربط مناطق الساحل الغربي لجزيرة سقطرى بمحطة زايد4، في منطقة علامة، وذلك بمعدلات إنجاز قياسية بعد أسبوع من العمل المتواصل.

وواصلت الفرق الهندسية أعمال التمديدات الأرضية لكابلات الكهرباء، إلى الطريق الرئيسي بمنطقة الشيخ زايد ديحم.

ومن المرتقب بدء أعمال التمديدات الفرعية للقرى والمناطق الواقعة شرق المحطة، خلال الأيام المقبلة، وصولاً إلى منطقة سلمهو في المرحلة الثانية.

وعبر أهالي المنطقة عن سعادتهم بسرعة إنجاز المشروع، معربين عن تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذراعها الإنسانية مؤسسة خليفة على ما تقدمه من مشاريع تنموية لأهالي الأرخبيل.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري أيضًا، قامت الفرق التابعة لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بمحافظة أرخبيل سقطرى بعملية مسح شامل لقرية قيسو التابعة لمديرية قلنسية، في إطار جهودها لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

ووصلت الفرق التابعة لـ"خليفة الإنسانية" إلى مديرية قلنسية، بعد انتهاءها من أعمال المسح الشامل في مديرية حديبو عاصمة المحافظة وضواحيها.

وأكدت عملية المسح التي قامت بها الفرق التابعة للمؤسسة إلى خلو قرية قيسو من أي آثار لسوسة النخيل الحمراء.

من جانبهم، قدم المزارعون شكرهم لفرق خليفة الإنسانية على جهودهم في مكافحة الحشرة الضارة، مؤكدين أنهم سيكونون على تواصل معهم للإبلاغ عن أي حالة اشتباه بوجود تلك الحشرة.

في مجال إغاثي آخر، أعلنت لجنة الرياضة التابعة لمؤسسة الشيخ خليفة دعم نادي نصر ردفان الرياضي، في منطقة شوعب، بمحافظة سقطرى.

ويهدف دعم المؤسسة الإماراتية، إلى تحفيز شباب الأرخبيل، وتشجيعهم على الاهتمام بالجانب الرياضي.

وتفقد مندوبو مؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية، احتياجات منطقة شوعب، حيث استقبلهم قيادات فريق النصر شوعب، وحشود من المواطنين.

وعبر رئيس فريق النصر واللاعبين، عن تقديرهم لاهتمام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، ودعمها للفريق.

كل هذه المساعدات الإغاثية التي تُمثّل "جزءًا من كل"، تأتي في إطار الدور الإغاثي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة مواطني الأرخبيل في مواجهة التحديات والأعباء التي تحيط بهم.

كما أنّ هذه المساعدات الإماراتية تأتي في وقتٍ تتعرض فيه سقطرى لمؤامرة إخوانية يُنفِّذها المحافظ رمزي محروس، الذي يعمل على فرض الهيمنة الإخوانية على المحافظة، وتمكين عناصر حزب الإصلاح من مناصب نافذة في المحافظة، ضمن المحاولات الإخوانية المستمرة للسيطرة على مفاصل الجنوب.

كما أنّ المحافظ الإخواني لا يُعير أي اهتمام باحتياجات أهالي المحافظة، بل ويتعمَّد افتعال الكثير من الأزمات من أجل مضاعفة الأعباء على الشعب الجنوبي، في وقتٍ يُكثِّف فيه ممارسات تمكين الإخوان.