مسؤولان بريطانيان يشيدان بالروح الإيجابية للانتقالي في تنفيذ اتفاق الرياض

الأربعاء 22 يناير 2020 16:57:00
مسؤولان بريطانيان يشيدان بالروح الإيجابية للانتقالي في تنفيذ اتفاق الرياض

أشاد مسؤولان بريطانيان اليوم الأربعاء، بالروح الإيجابية للمجلس الانتقالي الجنوبي في تنفيذ اتفاق الرياض.

جرى ذلك خلال لقاء بين هيلين ونترتون مسؤولة قسم شبه الجزيرة العربية في وزارة الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة البريطانية والسفير مايكل آرون مع ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشدد الخبجي خلال اللقاء على أصالة الدور البريطاني وأهميته ومتانة العلاقة السياسية التي يتطلع المجلس إلى تمتينها وتقويتها مستقبلاً.

ونوه الدكتور ناصر الخبجي، إلى الدور الذي جسدته النخبة الشبوانية والحزام الأمني في أبين وشبوة في مكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار خلال الفترة الماضية.

وشدد على أهمية التسريع في تنفيذ بنود اتفاق الرياض للوصول إلى إعادة الأمن والاستقرار في شتى مناطق الجنوب، وعلى وجه الخصوص أبين وشبوة والتعجيل في إعادة انتشار قوات الحزام الأمني والنخبة الشبوانية.

وأشاد الخبجي بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القوات الجنوبية، لمكافحة الإرهاب والجريمة وإحلال الأمن والاستقرار في الجنوب.

فيما حث المسؤولان البريطانيان، الجميع على ضرورة التسريع في تنفيذ اتفاق الرياض، كون أي تأخير يزيد العوائق ويضاعف الكلفة.

فيما حضر اللقاء عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي واللجنة المشتركة في الرياض المهندس عدنان الكاف والأستاذ علي الكثيري ، وكذلك مقرر وحدة شؤون المفاوضات أنيس الشرفي.