لملس: المجلس الانتقالي يسعى لإنجاح اتفاق الرياض بكل مسئولية

الخميس 23 يناير 2020 01:01:35
لملس: المجلس الانتقالي يسعى لإنجاح اتفاق الرياض بكل مسئولية

أكد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس، أن المجلس الانتقالي مازال يتعاطى بكل مسئولية لإنجاح اتفاق الرياض.
وأضاف لملس، خلال حديثه في اللقاء التشاوري الذي نظمته الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس مع نخبة من الأكاديميين ورجال الفكر والسياسية وعدد من مسؤولي المراكز البحثية والدراسات والبحوث، أن المجلس الانتقالي لديه قناعاته بإن عملية تطبيق اتفاق الرياض ستساهم في تصويب الاعوجاج الحاصل خلال الفترات السابقة.

وأشار لملس،أن المجلس تعاطى مع الملفات السياسية والأوضاع الداخلية بكل مسئولية وحس وطني وحرص على تغليب المصلحة العليا للوطن على أي مصالح ذاتية أو فئوية بما يسهم في الحفاظ وتعزيز اللحمة الوطنية.

ولفت إلى أن المجلس الانتقالي ومن خلال كل الإجراءات والتسهيلات وتقيّده بالالتزامات المناطه إليه في مضامين اتفاق الرياض، أثبت أن نواياه صادقة وسليمة وجاد في السير بخارطة الطريق التي وضعها الأشقاء في السعودية حتى تحقق أهدافها وتسهم في تسهيل الطريق أمام جهود إحلال سلام دائم وشامل لبلد أنهكته جراح الحروب الطويلة.

وأضاف الأمين العام، أن المجلس الانتقالي أثبت للعالم أنه القوة الحقيقية على الأرض التي واجهت الإرهاب والتطرف ونجحت في تجفيف منابعه وأسهمت في إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.".
وأكد أن المجلس الانتقالي أمام تحديات صعبه تجعله يدرس كافة الخيارات والبدائل التي تؤمن للجنوب أمنه واستقراره وتلبي كل أهدافه وآماله وتطلعاته".
من جانبهم تحدث الحاضرون حول جُملة من الملفات السياسية والاقتصادية والخدمية، مشيرين إلى أن المجلس الانتقالي كان موفقا طوال الفترة الماضية في تعاطيه مع كافة الملفات، واستطاع في كل مرة من إثبات قدرته على تحمل المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقه وبرهن أكثر من مرة على تأكيد شرعيته الثورية والشعبية والسياسية وحتى القانونية التي منحها له اتفاق الرياض و أصبح طرف جنوبي يعول عليه في تحقيق تطلعات وآمال شعب الجنوب.