مقتل 8 جنود سوريين في هجوم إرهابي بإدلب

الخميس 23 يناير 2020 07:51:16
مقتل 8 جنود سوريين في هجوم إرهابي بإدلب

استهدف مجموعة إرهابيين تجمعات للجيش السوري، في منطقة وقف التصعيد فى إدلب ثلاث مرات، ما أدى إلى مقتل 8 جنود سوريين، حسبما أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء يورى بورينكوف.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الأربعاء، عن رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية فى مؤتمر صحفى قوله: "تعرضت مواقع الجيش السورى فى إدلب لثلاث هجمات من عناصر من الجماعة الإرهابية الحزب التركستاني".

وأشار إلى أن مجموعة من 30 إرهابيًا تدعمهم أربع شاحنات صغيرة مسلحة، حاولت التوغل فى اتجاه "خربة عزمارين"، والاستيلاء بهجوم مباغت على مواقع القوات الحكومية السورية، وتم صد الهجوم؛ حيث أسفر القتال عن تصفية 3 إرهابيين وإصابة 7 آخرين، وسقوط ثلاثة جنود سوريين وجرح ثمانية.

وأضاف بورينكوف، أنه وقع هجوم آخر على محور الغدفة أبو دفنة بدعم من أربع شاحنات صغيرة تحمل رشاشات ثقيلة، ونجم عن الهجوم مقتل مسلحين اثنين وجرح خمسة، وسقوط ثلاثة جنود سوريين وجرح ثمانية.

وعلى محور آخر، حاول ما يصل إلى 20 مسلحًا التسلل إلى قرية التح، وجرى التصدى لهم وتمت تصفية مسلح، وإصابة ثلاثة آخرين، فيما سقط جنديان سوريان وجرح خمسة آخرون.

وأشار بورينكوف، إلى أن المسلحين يواصلون قصف ضواحى حلب الغربية، وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، قتل 12 مدنيًا وجرح 20 آخرون، بينهم نساء وأطفال.