شهيدان و800 مصاب بـ جمعة الغضب

السبت 9 ديسمبر 2017 08:52:12
شهيدان و800 مصاب بـ "جمعة الغضب"
وكالات:

أكدت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة، في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وبحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، فإن شهيدين سقطا خلال المواجهات التي اندلعت في مناطق متفرقة على حدود قطاع غزة، حيث استشهد شاب خلال مواجهات شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، فيما استشهد مساء الجمعة، شهيد ثانٍ متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال المواجهات التي اندلعت شمال القطاع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الجمعة، إن الطواقم الطبيعة تعاملت مع ما يزيد عن 767 إصابة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، معظمها بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي يطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي صوب المتظاهرين الفلسطينيين.

كما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدداً من سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، شرق مدينة غزة، فيما أصيب عدد من الصحافيين الفلسطينيين خلال تغطيتهم للمواجهات التي شهدتها كافة المدن الفلسطينية.

فيما سجلت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إصابة 20 مواطناً جراء قصف إسرائيلي استهدف أحد مواقع المقاومة الفلسطينية قرب حي الشيخ زايد شمال القطاع.

وشهدت محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة مواجهات عنيفة مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها بدلاً من تل أبيب.