قتل ونهب وترويع.. من يقود المجازر الإخوانية في حضرموت؟ (خاص المشهد العربي)

الخميس 23 يناير 2020 19:25:00
 قتل ونهب وترويع.. من يقود المجازر الإخوانية في حضرموت؟ (خاص المشهد العربي)

ارتكبت المليشيات الإخوانية عديد الانتهاكات ضد الجنوبيين على أراضيهم، في جرائم خسيسة، م تجد إلى الآن آذانًا صاغية من المجتمع الدولي عن هذا الفصيل الإرهابي المخترق لحكومة الشرعية.

الأيام الماضية شهدت اعتداءات إخوانية غاشمة ضد الجنوبيين في وادي حضرموت، حيث اندلعت مواجهات بين المليشيات الإخوانية، ممثلة في قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للإرهابي علي محسن الأحمر، وإحدى القبائل في منطقة سر.

الاشتباكات كان سببها هو تنصيب صالح بن محسن بن جوفان شيخًا لقبيلة آل حريز بدعم من المنطقة العسكرية الأولى، الأمر الذي رفضه أبناء قبيلة آل حريز بني مره.

واعتبر أبناء القبيلة أي محاولات من المنطقة العسكرية الأولى لفرض وتنصيب بعض الشيوخ هدفها إثارة الفتنة بين أبناء وقبائل حضرموت.

الانتهاكات الإخوانية في حضرموت فضحت جانبًا من الإرهاب هذا الفصيل ضد الجنوبيين في مناطق عدة، وهي اعتداءات استعرت أكثر في أعقاب التوقيع على اتفاق الرياض في الخامس من نوفمبر الماضي.

وفي تصريحات لـ"المشهد العربي"، كشفت مصادر مطلعة أنّ قياديًّا إخوانيًّا يُدعى "أبو العوجاء" يقود الجرائم الإخوانية في مديرية سئيون، موضحةً أنّه ارتكب مجازر إنسانية وتفجيرات ومداهمات لمنازل المواطنين ويرعى الإرهاب في الوادي، ويتبع الإرهابي علي محسن الأحمر ويحصل على دعم مباشر من قطر.

وأضافت المصادر أنّ الجرائم الإخوانية تتمثّل قتل ونهب وسلب للمواطنين وترويع الأطفال والنساء الآمنين بقصف منازلهم بالمدافع والدبابات والغازات السامة لإركاعهم.

كل هذه الجرائم الإخوانية التي استعرت ضد الجنوبيين في الفترة الأخيرة، تستهدف الجنوب لا سيّما قواته المسلحة، من أجل تصعيد عسكري يرمي في نهاية المطاف إلى إفشال اتفاق الرياض، وهي خطة إخوانية تعمل القيادة الجنوبية على إجهاضها.