جوايدو يبحث عن دعم في بروكسيل لتوقيع عقوبة على مادورو

الخميس 23 يناير 2020 20:53:33
جوايدو يبحث عن دعم في بروكسيل لتوقيع عقوبة على مادورو

يبحث زعيم المعارضة الفنزويلي خوان جوايدو، اليوم الخميس، في العاصمة البلجيكية (بروكسل)، إيجاد دعم لتوقيع عقوبات على نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وألقى جوايدو كلمة أمام البرلمان الأوروبي، قال فيها: "أريد توقيع عقوبات أقوى ضد مادورو.. يجب أن تأتي حاليا مرحلة العمل.. يجب أن نطور العقوبات التي تجبر الديكتاتورية إلى أن تصل إلى انتخابات رئاسية حرة"- حسبما ذكرت شبكة (يورو نيوز).

كما ألتقى جوايدو، خلال الزيارة، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل ، من جانبهم، دعا عدد من النواب في البرلمان الأوروبي إلى إجراء انتخابات نزيهة في فنزويلا.

وكانت الشرطة الفنزويلية قد منعت جوايدو، في وقت سابق من الشهر الجاري، من دخول البرلمان؛ حيث كان ينوي ترؤس جلسة بعد إعادة انتخابه رئيسا له، ولاقى هذا الموقف دعما من البرلمان الأوروبي.

وتحدى جوايدو القرار الذي أصدرته المحكمة العليا في فنزويلا بحظر سفره خارج البلاد، حيث يجري حاليًا جولة لزيارة عدد من دول العالم.

يذكر أن زعيم المعارضة الفنزويلي كان قد أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد العام المنصرم، بعدما زعم تزوير الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2018 وفاز فيها مادورو بولاية مجددة، وتعترف أكثر من 50 دولة بجوايدو رئيسًا شرعيًا لفنزويلا، إلا أن الجيش الفنزويلي لا يزال مواليا لمادورو.