تواصل الحوار الجنوبي – الجنوبي للخروج بميثاق شرف

الخميس 23 يناير 2020 23:15:00
تواصل الحوار "الجنوبي – الجنوبي" للخروج بميثاق شرف
ناقشت لجنة الحوار الجنوبي - الجنوبي، خلال اجتماع، ترأسه اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس، نتائج الحوارات في المرحلة الأولى.
وتطرقت اللجنة إلى النجاحات في التوافق على توحيد الخطاب السياسي والمبادئ، بهدف الوصول إلى ميثاق شرف جنوبي في المرحلة الثانية من الحوار.
يذكر أن الحوار الجنوبي – الجنوبي، كان بدعوة من الرئيس  عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وحظي باهتمام واستحسان من قبل المجتمع والقوى السياسية.
وبحث الاجتماع عددا من النقاط الخاصة بإنجاح الفترة الثانية من المرحلة الثانية للحوار واتجاهات عملها من خلال تشكيل لجنة فنية والتواصل والحوار مع كل المكونات والشخصيات السياسية والحزبية الجنوبية.
وشدد الحاضون على ضرورة وضع تصورات خاصة بصياغة موحدة لوثيقة شرف لكافة المكونات، والتركيز على اتفاقية الرياض والنتائج والتطورات الخارجية والانتصارات التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي في الداخل والخارج.
وشدد رئيس الجمعية الوطنية، على ضرورة توحيد صفوف الجنوبيين وإشراك الجميع في ظل المنعطف الخطير الذي تمر به البلاد، والتركيز على دولة الجنوب وكيفية العمل على استعادتها.
وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي، أصبح جزء فاعلاً ومعترفاً به في المتغير السياسي الراهن الذي أفرزه اتفاق الرياض.
ولفت إلى حضور المجلس في البيئة السياسية والإقليمية والدولية التي يقاس عليها مسار استعادة الدولة الجنوبية، مشيرا إلى انفتاح المجلس الانتقالي الجنوبي على جميع أبناء الجنوب من مكونات وشخصيات سياسية.
ونفى وجود أي خلافات داخل المجلس الانتقالي الجنوبي، أو صراعات حول نتائج اتفاق الرياض، مؤكدا غياب الجدية عن الشرعية، لتنفيذ اتفاق الرياض.