دي يونج: سيتين مختلف عن فالفيردي

الجمعة 24 يناير 2020 03:38:54
دي يونج: سيتين مختلف عن فالفيردي

اعترف الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، بأن أسلوب مدربه كيكي سيتين لا يختلف عن سلفه إرنستو فالفيردي، الذي أقيل خلال شهر يناير/كانون الثاني الحالي.


وتولى سيتين المهمة خلفا لفالفيردي، وقاد الفريق للفوز على غرناطة بنتيجة 1-0 في الدوري الإسباني، قبل الانتصار بشق الأنفس على إيبيزا 2-1 في كأس الملك.

وخلال تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، نفى دي يونج تلقيه تعليمات على وجه الخصوص من سيتين، مضيفا: "الأسلوب يبقى مشابها لفالفيردي، لأنه في النهاية نمط برشلونة، الذي يعتمد على الاستحواذ".

وأكمل: "الشيء الوحيد الذي تغير هو بعض التفاصيل البسيطة، لكنه يهتم دوما بامتلاك الكرة".

وفيما يتعلق بأهدافه مع الفريق الكتالوني، قال: "أرغب في الفوز بكل الألقاب، لكن إذا تحتم علي اختيار واحد فقط، فسيكون دوري أبطال أوروبا، رغم أنني أتمنى التتويج أيضا بالليجا وكأس الملك".

واستعاد دي يونج مسيرته مع أياكس الهولندي في الموسم الماضي، الذي نجح خلاله الفريق في الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، مؤكدا أن "النهائي كان سيكون رائعا بالنسبة له حال وصول برشلونة وأياكس".

وأكد دي يونج أن سرعة تأقلمه في برشلونة تعود لتشابه فلسفة الفريق الكتالوني مع أياكس، مضيفا: "أنا سعيد، لكن بإمكاني أن أكون أفضل وكذلك الفريق ككل".