رغم فوائده المهمة.. احذر من أضرار البيض

الجمعة 24 يناير 2020 6:42 ص
رغم فوائده المهمة.. احذر من أضرار البيض

أفاد الموقع العلمي "woman.thenest"، بأن البيض يعتبر من الأكلات التي يفضلها العديد من الأشخاص خاصة في وجبة الإفطار.

وأوضح الموقع أن رغم فوائد البيض المهمة التي تجعله مصدرًا جيدًا للبروتين، إلا أنه يعد من أخطر الأطعمة على صحة القلب والقولون.

وقال الباحثون إن الدهون والكوليسترول الموجود في البيض يمكن أن تضر بصحة القلب ويؤدي إلى سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم ومرض السكري.

وأشاروا إلى أن نحو 60 % من السعرات الحرارية في البيض هي من الدهون؛ حيث يحتوي أيضًا على الكوليسترول – بمعدل نحو 200 ملليجرام للبيض متوسط ​​الحجم، مما يسهم في أمراض القلب.

فيما كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البيض يومياً لديهم نسبة عالية من مشاكل الشرايين التاجية بنسبة 80%، وذلك "مقياس لخطر الإصابة بأمراض القلب، مقارنةً مع أولئك الذين تناولوا أقل عدد من البيض.

ووجدت الدراسة في المجلة الكندية لأمراض القلب، أن أولئك الذين يتناولون البيض يوميًا لديهم خطر أعلى بنسبة 19% لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

كما أن تناول نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يسهم في مقاومة الأنسولين، حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة Atherosclerosis أن أولئك الذين يستهلكون البيض بإفراط يزيدون من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 68%.

ووجدت دراسة أخرى نتائج مماثلة: ارتفاع خطر الإصابة بنسبة 39% من مرضى السكري عند الأشخاص الذين يتناولون ثلاث بيضات أو أكثر في الأسبوع، ويزيد استهلاك البيض أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل، وفقًا لدراستين في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة.

كما يرتبط تناول البيض أيضًا بتطوير أنواع معينة من السرطان مثل القولون والمستقيم والبروستاتا.

التعليقات

صحة

السبت 06 يونيو 2020 11:04 م

كشفت دراسة جديدة نشرت بمجلة “يوروبيين هارت جورنال” أن أدوية ارتفاع ضغط الدم المستخدمة على نطاق واسع ربما تساعد في الحماية من الأعراض الحاد...

السبت 06 يونيو 2020 1:48 ص

عقب وفاة ما يقارب من 380 ألف شخص جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، ما زالت الصورة التي كوّناها عن الالتهاب الرئوي "سارس كوف 2" الذي يسببه ذلك الفيروس، م...