الهيئة الأكاديمية الجنوبية تلتقي رئيس الجمعية الوطنية للإنتقالي الجنوبي في أمريكا

الأحد 10 ديسمبر 2017 00:16:00
الهيئة الأكاديمية الجنوبية تلتقي رئيس الجمعية الوطنية للإنتقالي الجنوبي في أمريكا
المشهد العربي : خاص
 
التقى عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية بعدن برئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالولايات المتحدة الامريكية المناضل عبد السلام قاسم مسعد  .

 وكان المناضل عبدالسلام قاسم قد وصل إلى العاصمة الجنوبية عدن لاجراء عدد من المشاوارات وتبادل الرأي مع منظمات المجتمع المدني والحقوقي في عدن , حول أهم القضايا والمستجدات المحلية والإقليمية والدولية, المتصلة بالشأن الجنوبي وقضيته السياسية والمجتمعية العادلة.

وفي لقاء الهيئة الاكادمية الجنوبية بالمناضل عبدالسلام قاسم مسعد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بالولايات المتحدة الامريكية جرى استعراض وتحليل أهم التطورات السياسية في الجنوب والاقليم والعالم ومخاطر انعكاساتها من حيث تفاقم الأزمات الاجتماعية التي يعاني منها مجتمعنا الجنوبي, وكيفية مواجهتها .

هذا وقد توافقت الأراء على ضرورة التحرك والعمل على تبني استراتيجية آنية ومستقبلية تتضمن أفاق تحقيق الأهداف التحررية لقضية شعب الجنوب..

كما أكد اللقاء على حث الأكاديميون الجنوبيون في جامعتي عدن وحضرموت على بذل الجهود البحثية والدراسات العلمية والأكاديمي المتعلقة بمختلف الظواهر الاجتماعية السلبية, وتشخيص المشاكل والأزمات الاقتصادية والاختلالات الأمنية, مع وضع الحلول المناسبة والممكنة لمعالجتها, وفق رؤية علمية مستندة على البحث الميداني وتقديمها للجهات المعنية المتمثلة بالهيئات والمنظمات الإنسانية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي, وذلك لإمكانية اتخاذ الحلول المناسبة لها.

حضر اللقاء كل من سعادة السفير قاسم عسكر جبران الأمين العام لمجلس الثورة الأعلى, ورئيس المجلس الأعلى محافظة شبوة العميد ناصر حويدر, ونائب رئيس المجلس بشبوة أحمد باعوضة وشخصيات اجتماعية وعسكرية أخرى.