انتشال جثث ثلاثة من رجال الإطفاء الأمريكيين في حرائق الغابات باستراليا

الجمعة 24 يناير 2020 14:43:38
انتشال جثث ثلاثة من رجال الإطفاء الأمريكيين في حرائق الغابات باستراليا

يقوم المسؤولون الأستراليون، اليوم الجمعة، بانتشال جثث ثلاثة من رجال الإطفاء الأمريكيين من طائرة تحطمت في منطقة أدغال نائية حيث عقّدت حرائق الغابات في المنطقة التحقيق بالحادث.
وصرح مسؤولون أن من السابق لأوانه التكهن بسبب تحطم الطائرة وهى من طراز سي-130 هيركيوليس أمس الخميس مما أسفر عن مقتل طاقمها بالكامل بعد أن ألقت حمولة كبيرة من المواد المثبطة للنيران على حريق هائل يستعر فى متنزه وطني.
وأعلن ج كبير مفوضى مكتب سلامة النقل الأسترالى الذى يرأس التحقيق ريج هود للصحفيين "نحن فى مرحلة جمع الأدلة... لن نتكهن"
وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الطائرات الأخرى المستخدمة فى إخماد الحرائق آمنة، قال: "ليس لدينا ما يشير إلى وجود خطأ فى الأنظمة".
وكشفت شركة كولسون للطيران، وهى شركة كندية خاصة كانت تملك الطائرة وتوظف طاقمها، اليوم الجمعة أن رجال الإطفاء الثلاثة كانوا عسكريين أمريكيين سابقين يتمتعون بخبرة واسعة فى مجال الطيران.
ووقف رجال الإطفاء فى أستراليا دقيقة حدادا اليوم الجمعة ونُكست أعلام على المبانى الرسمية فى ولاية نيو ساوث ويلز حيث تحطمت الطائرة.
وقال شين فيتسيمنز رئيس خدمة الإطفاء فى نيو ساوث ويلز فى مراسم توديع 32 رجل إطفاء أمريكيا بعد أن أمضوا أسابيع فى مهمة عمل فى أستراليا "سنكون مدينين إلى الأبد للمساهمة الهائلة والتضحيات الكبرى التى قدمها هؤلاء الرائعون".