هجمات الحوثي الغادرة.. تصعيدٌ غاشم يستهدف السكان

الجمعة 24 يناير 2020 16:21:20
هجمات الحوثي الغادرة.. تصعيدٌ غاشم يستهدف السكان

واصلت المليشيات الحوثية جرائمها الإرهابية ضد السكان، التي تستهدف بث الرعب في قلوبهم، في محاولة من قِبل هذا الفصيل الإرهابي لإطالة أمد الحرب وضمان عدم اندلاع انتفاضات شعبية ضدها.

ففي الساعات الماضية، شنّت مليشيا الحوثي الإرهابية هجمات عنيفة على أحياء سكنية آهلة بالسكان في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة.

وفتحت المليشيا الإرهابية، بحسب مصادر محلية، نيران أسلحتها الرشاشة، من جهة شرق وشمال المديرية، بسلاحي البيكا والدوشكا بشكل كثيف.

وأوضحت المصادر أنَّ المليشيات استهدفت الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والمنازل في أحياء متفرقة في المدينة، وسط حالة من الذعر والخوف بين السكان.

وكثيرةٌ هي الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية منذ أن أشعلت حربها في صيف 2014، وهي جرائم وثّقتها التقارير الدولية إلا أنّه لم يتم إلى الآن اتخاذ إجراءات رادعة ضد هذا الفصيل إلى الآن.

وعلى مدار السنوات الماضية، أقدمت المليشيات على تفجير مئات المنازل في مختلف المحافظات، إضافة إلى تفجيرها عشرات المساجد والمدارس والمباني ومدارس تحفيظ القرآن.

وكشفت تقارير رسمية حديثة أنَّ المليشيات الحوثية فجَّرت 1000 منزل من منازل معارضيها، بواقع 160 منزلًا في تعز، و125 منزلًا في إب، و123 منزلًا في البيضاء، و82 منزلًا في لحج، و67 منزلًا في صنعاء، و62 منزلًا في ذمار، و49 منزلًا في عمران، و43 منزلًا في الجوف، و42 منزلًا في مأرب، و40 منزلًا في الضالع، و31 منزلًا في حجة، و19 منزلًا في الحديدة، و14 منزلًا في صعدة، و13 منزلًا في البيضاء، و12 منزلًا في أبين، وخمسة منازل في العاصمة عدن، وأربعة منازل في حضرموت، ومنزل واحد في مأرب.

هذه الجرائم الحوثية التي تُمثّل جرائم حرب مروِّعة ارتكبها هذا الفصيل الإرهابي على مدار السنوات الماضية دون أن يلقى جزاءً رادعًا من قِبل المجتمع الدولي.

في الوقت نفسه، فإنّ المليشيات الحوثية تستهدف من وراء هذه الجرائم ترهيب السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومنع ظهور أي حركات معارضة لها، لا سيّما أنّ المليشيات كثيرًا من تتخوف من اندلاع مثل هذه التحركات في ظل الأزمة الإنسانية الحادة التي صنعتها، ويعاني منها ملايين السكان.