إصابة اثنين بالرصاص واعتقال آخر في فلسطين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي

الجمعة 24 يناير 2020 18:46:00
إصابة اثنين بالرصاص واعتقال آخر في فلسطين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي

تسبب هجوم شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المصلين وقمعهم، خلال تأديتهم صلاة الفجر فى المسجد الأقصى المبارك وباحاته، إلى إصابة شاب وسيدة بالرصاص واعتقل آخر، اليوم الجمعة .
وأعلنت مصادر فلسطينية، عن أن عناصر من قوات الاحتلال والشرطة، هاجمت المصلين وأطلقت عليهم الأعيرة المطاطية، واعتدت على بعضهم بالضرب، وأجبرتهم على الخروج من المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ما أدى إلى إصابة شاب "18 عاما" ، وسيدة أخرى، نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج.
وأضافت: أن الاحتلال اعتقل الشاب مراد مسك، بعد الاعتداء على الشبان الذين كانوا يوزعون المأكولات والمشروبات الساخنة على المصلين قرب باب حطة.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت "الأقصى" عقب انتهاء صلاة الفجر مباشرة، واعتدت على المصلين بشكل وحشي.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أجبرت المصلين على التوجه مشيا على الأقدام فى ظل الأجواء الماطرة وشديدة البرودة للوصول الى المسجد الاقصى، ودققت فى بطاقاتهم الشخصية.
وكانت فعاليات القدس قد دعت إلى إحياء صلاة الفجر فى المسجد الأقصى المبارك، من أجل التصدى لمخططات الاحتلال الهادفة إلى تهويده والسيطرة عليه.