حرب الضالع.. الجنوب يكسر الحوثي

الجمعة 24 يناير 2020 21:46:37
 حرب الضالع.. الجنوب يكسر الحوثي

تواصل القوات الجنوبية جهودها البطولية في الدفاع عن أراضيها وصد العدو الحوثي، مُكبِّدة المليشيات كثيرًا من الخسائر الفادحة.

ففي الساعات الماضية، اندلعت اشتباكات بين القوات الجنوبية المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة الفاخر، بمحافظة الضالع.

مصادر عسكرية قالت إنَّ مواجهات عنيفة نشبت في مناطق بيت الشرجي، وقروض الثوخب، بالتزامن مع قصف حوثي لبتار.

وأضافت المصادر أنّ المليشيات الموالية لإيران حاولت تنفيذ التسلل لاستعادة مواقع خسرتها سابقًا، في منطقتي بتار والجب، إلا أنّ القوات الجنوبية تصدت لها، وكبدتها خسائر.

وتواصل القوات الجنوبية أعمالها البطولية في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، مُسطِّرةً دروسًا عظيمة على مختلف الأصعدة، حيث تتصدّى لكثيرٍ من الأعداء، أهمها المليشيات الحوثية وشقيقتها "الإخوانية" على أكثر من جبهة، لتبرهن قوات الجنوب المسلحة بأنّ لديها الكثير من الإمكانيات للدفاع عن الوطن، ضمن رحلته الرامية في نهاية المطاف إلى استعادة الدولة وفك الارتباط.

الانتصارات البطولية التي تقدِّمها القوات الجنوبية ضد الحوثيين على مدار الفترات الماضية، تحمل الكثير من الدلالات لعل أبرزها أنّ الجنوب يملك قوات مسلحة تظل حصنًا منيعًا في مواجهة الأعداء، كما تؤكّد انخراط الجنوب إلى جانب التحالف العربي في الحرب على المليشيات الحوثية خلافًا لحكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني، الذي طعن التحالف بخنجر الخيانة وارتمى في أحضان الحوثيين.

ويقول القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد أنّ قوة الجنوب في الحضور على الأرض وامتلاك قوة ردع عسكرية.

وغرَّد "بن فريد" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": قوة الجنوب لا تكمن في عدالة قضيته، لأن العالم كله يفهم قضيتنا وعدالتها منذ ١٩٩٤م، ولم يشفع خط كلنتون الأحمر على عدن في منع قوات صالح من اجتياح الجنوب".

وأضاف: "قوة الجنوب فيما نملكه من حضور على الأرض ومن قوة ردع عسكرية وجماهيرية لبها وحدتنا الوطنية.. من يراهن على عالم خارجي عادل فهو واهم".