التخلص من السِمنة.. ما لا تعرفه عن فوائد عصير التوت

السبت 25 يناير 2020 7:45 ص
التخلص من السِمنة.. ما لا تعرفه عن فوائد عصير التوت

سلّط موقع "organicwelcome"، عبر تقرير، الضوء على فوائد عصير التوت؛ حيث أفاد بأنه يقلل الإصابة بعدوى المسالك البولية.

وبحسب دراسات طبية عديدة، فإن التوت يحتوي على عناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان، كفيتامين "c وe وb، وk، g وh"، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

وأشارت الدراسات إلى أن التوت يحتوي على مادة بروانثوسيانيد، وهي فئة من المركبات التي توجد عادة في النباتات؛ إذ تساعد هذه المادة في منع عدوى المسالك البولية عن طريق منع البكتيريا وتجنب الالتصاقات ببطانة الجهاز البولي، والحد من تعرّضها للنمو والانتشار.

وأوضحت أن المغذيات النباتية المتواجدة في التوت تقي من الالتهابات، ومشاكل الأوعية الدموية، ما تساهم في حماية القلب من التعرض للإصابة بالأمراض.

وفي دراسة أجريت عام 2019، بيّنت نتائجها أن الاستهلاك اليومي لمشروب التوت لمدة 8 أسابيع، يعمل على التخلص من الوزن الزائد للرجال الذين يعانون من السِمنة.

كما لفتت إلى أن عصير التوت يحتوي على بعض المركبات التي تساعد في حماية القلب، والتي  تعمل أيضًا على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي.

فيما أشارت دراسة أجريت عام 2016، إلى أن عصير التوت يمكنه منع البكتيريا من النمو والتكاثر في بطانة المعدة، ما يساهم بشكل كبير في تقليل فرص التعرّض للجهاز الهضمي.

التعليقات

صحة

السبت 06 يونيو 2020 11:04 م

كشفت دراسة جديدة نشرت بمجلة “يوروبيين هارت جورنال” أن أدوية ارتفاع ضغط الدم المستخدمة على نطاق واسع ربما تساعد في الحماية من الأعراض الحاد...

السبت 06 يونيو 2020 1:48 ص

عقب وفاة ما يقارب من 380 ألف شخص جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، ما زالت الصورة التي كوّناها عن الالتهاب الرئوي "سارس كوف 2" الذي يسببه ذلك الفيروس، م...