خيانات مأرب.. خلايا إخوانية في خدمة المليشيات الحوثية

Saturday 25 January 2020
 "خيانات مأرب".. خلايا إخوانية في خدمة المليشيات الحوثية

يومًا بعد يوم، يفتضح أمر العلاقات المروعة التي تجمع المليشيات الإخوانية والحوثية، التي تمثّل طعنات غادرة شديدة بالتحالف العربي.

ففي محافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح الإخواني إداريًّا وعسكريًّا، تم الكشف عن خليتين إخوانيتين تعملان لصالح المليشيات الحوثية، وتمدها بالكثير من المعلومات عن التحركات العسكرية في المحافظة والجبهات القريبة منها.

وحازت الخليتان على خرائط إحداثيات وأجهزة اتصالات مرتبطة بمليشيا الحوثي في صرواح.

تكشف هذه المعلومات عن حجم التقارب الحوثي الإخواني الذي يمكن القول إنّه تخطّى كل الحدود، حيث يتحالف حزب الإصلاح مع الحوثيين ويعملان في مأرب وفق أجندات تحفظ مصالح الطرفين، وتخدم أهدافهما الموجهة ضد التحالف العربي.

تزامن الكشف عن هذين الخليتين، مع اعتراف القيادي الحوثي محمد البخيتي بوجود هدنة غير معلنة بين الحوثيين والمليشيات الإخوانية، في جبهة نهم ومأرب طوال الفترة الماضية.

اعتراف البخيتي جاء في وقتٍ سلّمت فيه حكومة الشرعية، جبهة نهم للحوثيين، بعدما أقدمت على الانسحاب، وهو ما زعم وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي بأنّه كان لأهداف تكتيكية لبعض الوحدات العسكرية من بعض المواقع.

علاقات الإخوان بالحوثيين تمثل طعنات غادرة من هذا الفصيل المخترق لحكومة الشرعية، مُوجّهة ضد التحالف العربي، وهو واقعٌ مستمر على مدار أكثر من خمس سنوات كبَّد التحالف تأخُّر حسم الحرب سياسيًّا وعسكريًّا.

ونجحت المليشيات الإخوانية في تحريف بوصلة الحرب على الحوثيين، وأصبحت وجهتها صوب الجنوب وعاصمته عدن، وهو ما كبّد التحالف العربي تأخُّر حسم الحرب عسكريًّا، وإطالة أمد الحرب إلى الوقت الراهن.

الفضيحة الأكبر لعلاقات الحوثيين والشرعية كُشف النقاب عنها مؤخرًا، تتمثل في تمويل جلال نجل الرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي لقناة تلفزيونية تابعة للمليشيات الحوثية.

واعترفت قيادات في مليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، بأنّ "جلال" يُموِّل قناة الهوية التابعة للقيادي الحوثي محمد العماد, وذلك في معرض ردهم على اعتراض قيادات في حزب المؤتمر بصنعاء على ما تبثه القناة من مواد تحريضية ضد الحزب.

وعلم "المشهد العربي" من مصدر مؤتمري في صنعاء أنّ الحزب أبلغ مليشيا الحوثي اعتراضه على حملة التحريض الإعلامية التي تشنها القناة الموالية للمليشيات، بعد اتهامها لقيادات المؤتمر بالمسؤولية عن الفساد في حكومة الحوثي غير المعترف بها.

وضمن الأدلة التي فضحت هذه العلاقات مؤخرًا، أجرت الهيئة الإدارية لجمعية الإصلاح الاجتماعي، وهي كبرى الجمعيات التابعة لحزب الإصلاح الإخواني، زيارةً - قبل أيام - لضريح القيادي الحوثي الصريع صالح الصماد في ميدان السبعين وسط صنعاء.

وقالت وسائل إعلام حوثية إنّ رئيس جمعية الإصلاح وأعضاء الهيئة الإدارية وضعوا إكليلًا من الزهور على ضريح الصماد وقرأوا الفاتحة على روحه.

كما أنّ رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الإخوانية زاروا روضات الشهداء في الروضة والحشحوش والكبسي بالجراف.

التعليقات

تقارير

Friday 25 September 2020

إلى جانب جهودها السياسية والعسكرية، تبذل المملكة العربية السعودية جهودًا ضخمًا على صعيد العمل الإغاثي، لا سيّما فيما يتعلق بالأزمة الصحية التي سجّلت ح...

Friday 25 September 2020

عداء صريح ومباشر تواصل الأبواق الإخوانية النافذة في معسكر الشرعية، شنَّه ضد التحالف العربي، ليفتضح أمر الحكومة الخاضعة لهيمنة حزب الإصلاح الإرهابي. ش...

Friday 25 September 2020

كلفة إنسانية مروعة تلك التي تكبّدها المدنيون من جرّاء الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الموالية لإيران. وفي أحدث توثيق لضحايا هذا...

Friday 25 September 2020

في الوقت الذي يبدي فيه الجنوب التزامًا كاملًا ببنود اتفاق الرياض على مختلف الأصعدة، فإنّه يستخدم حقه الأصيل في الدفاع عن أراضيه وصد الخروقات التي ترتك...

Friday 25 September 2020

بعدما حرّفت حكومة الشرعية بوصلتها صوب معاداة الجنوب وشعبه، وتركت أراضيها أمام المليشيات الحوثية تسرح فيها وتمرح كما يحلو لها، أكملت الشرعية مخططها الع...

Friday 25 September 2020

رأي المشهد العربي تصاعدت موجة من الشائعات والاتهامات الموجهة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للنيل منهما، بعد نجاح التحالف ال...

Friday 25 September 2020

كلفة معيشية باهظة للغاية تلك التي تتكبّدها محافظة تعز من جرّاء خضوعها لسيطرة غاشمة من قِبل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية. وبات...

Friday 25 September 2020

تصر المليشيات الحوثية على السير في طريق التصعيد العسكري على الرغم من الضغوط السياسية التي تنهال عليها من كل حدبٍ وصوب بغية التوقّف عن هذا التوجُّه الع...