خيانات مأرب.. خلايا إخوانية في خدمة المليشيات الحوثية

السبت 25 يناير 2020 7:26 م
 "خيانات مأرب".. خلايا إخوانية في خدمة المليشيات الحوثية

يومًا بعد يوم، يفتضح أمر العلاقات المروعة التي تجمع المليشيات الإخوانية والحوثية، التي تمثّل طعنات غادرة شديدة بالتحالف العربي.

ففي محافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح الإخواني إداريًّا وعسكريًّا، تم الكشف عن خليتين إخوانيتين تعملان لصالح المليشيات الحوثية، وتمدها بالكثير من المعلومات عن التحركات العسكرية في المحافظة والجبهات القريبة منها.

وحازت الخليتان على خرائط إحداثيات وأجهزة اتصالات مرتبطة بمليشيا الحوثي في صرواح.

تكشف هذه المعلومات عن حجم التقارب الحوثي الإخواني الذي يمكن القول إنّه تخطّى كل الحدود، حيث يتحالف حزب الإصلاح مع الحوثيين ويعملان في مأرب وفق أجندات تحفظ مصالح الطرفين، وتخدم أهدافهما الموجهة ضد التحالف العربي.

تزامن الكشف عن هذين الخليتين، مع اعتراف القيادي الحوثي محمد البخيتي بوجود هدنة غير معلنة بين الحوثيين والمليشيات الإخوانية، في جبهة نهم ومأرب طوال الفترة الماضية.

اعتراف البخيتي جاء في وقتٍ سلّمت فيه حكومة الشرعية، جبهة نهم للحوثيين، بعدما أقدمت على الانسحاب، وهو ما زعم وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي بأنّه كان لأهداف تكتيكية لبعض الوحدات العسكرية من بعض المواقع.

علاقات الإخوان بالحوثيين تمثل طعنات غادرة من هذا الفصيل المخترق لحكومة الشرعية، مُوجّهة ضد التحالف العربي، وهو واقعٌ مستمر على مدار أكثر من خمس سنوات كبَّد التحالف تأخُّر حسم الحرب سياسيًّا وعسكريًّا.

ونجحت المليشيات الإخوانية في تحريف بوصلة الحرب على الحوثيين، وأصبحت وجهتها صوب الجنوب وعاصمته عدن، وهو ما كبّد التحالف العربي تأخُّر حسم الحرب عسكريًّا، وإطالة أمد الحرب إلى الوقت الراهن.

الفضيحة الأكبر لعلاقات الحوثيين والشرعية كُشف النقاب عنها مؤخرًا، تتمثل في تمويل جلال نجل الرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي لقناة تلفزيونية تابعة للمليشيات الحوثية.

واعترفت قيادات في مليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، بأنّ "جلال" يُموِّل قناة الهوية التابعة للقيادي الحوثي محمد العماد, وذلك في معرض ردهم على اعتراض قيادات في حزب المؤتمر بصنعاء على ما تبثه القناة من مواد تحريضية ضد الحزب.

وعلم "المشهد العربي" من مصدر مؤتمري في صنعاء أنّ الحزب أبلغ مليشيا الحوثي اعتراضه على حملة التحريض الإعلامية التي تشنها القناة الموالية للمليشيات، بعد اتهامها لقيادات المؤتمر بالمسؤولية عن الفساد في حكومة الحوثي غير المعترف بها.

وضمن الأدلة التي فضحت هذه العلاقات مؤخرًا، أجرت الهيئة الإدارية لجمعية الإصلاح الاجتماعي، وهي كبرى الجمعيات التابعة لحزب الإصلاح الإخواني، زيارةً - قبل أيام - لضريح القيادي الحوثي الصريع صالح الصماد في ميدان السبعين وسط صنعاء.

وقالت وسائل إعلام حوثية إنّ رئيس جمعية الإصلاح وأعضاء الهيئة الإدارية وضعوا إكليلًا من الزهور على ضريح الصماد وقرأوا الفاتحة على روحه.

كما أنّ رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الإخوانية زاروا روضات الشهداء في الروضة والحشحوش والكبسي بالجراف.

التعليقات

تقارير

الخميس 20 فبراير 2020 1:32 ص

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لسلسلة طويلة من حملات التشويه من قِبل حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني، فإنّ أبو...

الخميس 20 فبراير 2020 12:49 ص

أحدثت الجرائم الإخوانية المتصاعدة ضد الجنوبيين، هبّة وانتفاضة شعبية، دعى من خلالها المحتشدون لتحرير المختطفين في سجون مليشيا حزب الإصلاح في محافظة شبو...

الخميس 20 فبراير 2020 12:36 ص

في خطوة تستهدف إحلال السلام بعدما بلغت الحرب أمدًا طويلًا، توصلت القوات المشتركة في الحديدة إلى اتفاق جديد مع مليشيا الحوثي لعقد هدنة برعاية بعثة الأم...

الخميس 20 فبراير 2020 12:05 ص

في الوقت الذي يتعرض فيه القطاع الطبي لأزمات حادة تسبّبت فيها المليشيات الحوثية على مدار السنوات الماضية لا سيّما في المناطق الخاضعة لسيطرة هذا الفصيل...

الأربعاء 19 فبراير 2020 10:58 م

واصلت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، "الانتشار المستفز" في مديرية شقرة بمحافظة أبين، في تحركات عسكرية تُمثِّل انقلابًا إخوانيًّا جديدًا ع...

الأربعاء 19 فبراير 2020 10:14 م

في الوقت الذي مُنِيَ فيه الحوثيون بخسائر ضخمة أمام القوات الجنوبية على أكثر من جبهة، فإنّ المليشيات وسّعت من ممارسات الابتزاز في محافظة الضالع. الملي...

الأربعاء 19 فبراير 2020 8:43 م

بعدما تجاهلتهم حكومة الشرعية على مدار الأشهر الماضية وتركتهم تحت حصار فيروس كورونا المستجد، كانت دولة الإمارات عند الموعد ومارست إنسانيتها المعهودة، ح...

الأربعاء 19 فبراير 2020 6:37 م

من أجل تكوين ثروات مالية طائلة وبما يُمكِّنها من إطالة أمد الحرب، كثفت ميليشيا الحوثي من نشاطها في مصادرة ممتلكات المغتربين من رجال وسيدات أعمال وقادة...